القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي في تاريخه طوق أمني بسبب هبوط بأرضية دوار بإربد جميع الطرق في إقليم العاصمة سالكة باستثناء بعض المناطق - أسماء الأردن سيّر خلال يومين 5 طائرات إغاثية إلى سوريا وتركيا
شريط الأخبار

الرئيسية / كتاب جفرا نيوز
الأحد-2023-01-22 02:54 pm

كنز البشرية

كنز البشرية

جفرا نيوز - بقلم دانيا ريحان - يحكى ان هناك طفلة ( بائعة الورد ) في إحدى الليالي الماطرة و المظلمة تجوب الطرقات كل يوم و هي عارية القدمين و تطرق باباَ تلو الأخر بحثاَ عم من يشتري منهنا الورد الى ان اشتدت عاصفة ثلجية .

فوجدت مخبز عجوز و احتمت إليه و قامت العجوز بتدفئتها بمعطف فكانت سعادتها لا يمكن وصفها , فنظرت العجوز بدهشة !
وقالت : احقاَ انت فرحة

فتبسمت الطفلة و نظرت إليها و قالت : غيري لم يجد مكان يحتمي إليه .

القناعة كنز لا يفنى

القناعة ايمان
القناعة سعادة داخلية لا يمكن وصفها
القناعة هبة و نعمة من نعم الله

القناعة رضى نفسي عميق

في عمق الشتاء البارد ستجد في داخلك صيف لا يقهر.

ان الحصول على كل شيء مستحيل علينا ان نختار التضحية بشيء غالي حتى نتمكن من الحصول على شيء لا يمكن تركه , كما ان القناعة ليست من الصفات السهلة التحقيق ,و إنما تحتاج للكثير من النمو ّو الوعي الداخلي .

فالإنسان القنوع ينظر إلى النصف الممتلىء من كأسه و يمتنّ لوجوده مهما كثرت النواقص , و بالتالي فإن قناعته تمنحه السّعادة و الإستقرار الداخلي .

و القناعة ليست نقيض الإجتهاد ابداَ بل ميسرة له .

و تساعد على التقليل من الضّغط المصاحب للسير في طريق النجاح الذي غالباَ ما يكون شائكاَ و متعباَ فقناعتك بأنك لن تنال إلا ما فيه الخير لك سيخفف من ألم عدم الوصول و يدفعك للإنجاز من حيث أنت حتى لو لم تكن في القمّة , كما سيخفف عليك تعب منتصف الطريق و سيعطيك الدافع للإستمرار.