أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
الخميس-2022-12-14 11:02 pm

وجهة نظر

وجهة نظر

جفرا نيوز - بقلم شادي عيسى الرزوق 
ماجيستير إدارة الأعمال والتسويق الدولي
 
أولا : لا أدري لمصلحة من تشويه الصورةوالذهنيه عن البلد الذي نحب ؟ نحن أبناء وطن واحد لا نريد تأجيج ولا خلق مشكلة ليستفيد منها مظللين وخاصه من يضع فيديوهات لا تمس بالواقع بأي صلة من قريب او بعيد؟
الاضراب والاعتصام والمقاطعه َوالممانعه اشياء حضارية وايجابيه، ووسائل ضغط للحصول على الحقوق وانتزاعها، وحتى من يريد اسقاط حارس فريق الرعد له الحق. لكن ان نشوه الاخبار عن البلد وعما يحدث من اجل الاستفادة الشخصيه فانا اقف ضده قلبا وقالبا.
نختلف مع بعض ونختلف مع الحكومة ونرغب باسقاطها في كثير من الاحيان.  
ولكن الثوابت الجامعه الواحدة هي أن جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه عبدالله بن الحسين هو صمام الامن والامان للجميع وهو السند والعون الذي نفتديه بالارواح والمهج و هو يحمينا كلنا فهو ملك الأردن كله وحامي استقلالنا وتنوعنا. 
 واقولها بصراحة لكل لاعب يلعب لعبة كذابه علينا وغيره اقول : " القمح قمحنا والبلد النا واحنا ولاد الحراثيين واحنا تعلمنا في مدرسة ابو الحسين معني الحب والوفاء". 

اما الخطا من اتخاذ قرار والتعنت فيه والعنتره علينا والاستعلاء مرفوض من اي حدا اذا هَو ابن فلان وعلان وولد بثمه معلقة ذهب. انا بعرف شو هي صوبة علاء الدين للكاز والبوط الصيني ولفة الكتب اما انت غيري يا ابن الوزير.
واتعلم التواضع من ملك القلوب؟ الملك عبدالله ابن الحسين ابن الأصول وحفيد الرسول. 

واحنا كلنا فدوى لعيون الاردن وعبدالله 

 ثانيا : في تركيا انخفاض معدلات التضخم ٤٠٪لهذه السنه والسنه القادمه يخططون الى انخفاض اخر بقيمة ٢٠٪. 
والحكومة الاردنيه تزيد اسعار المشتقات النفطيه و الضريبة الخاصه علي المحروقات 
مع العلم انه هناك انخفاض للاسعار عالميا؟؟؟ 
لكن في الأردن حكومتنا لا تخطأ ابدا : 

ا. خمسة تعديلات وزاريه لحكومه واحده لم يتغير فيها الرئيس ولا نوابه ما صار الها الا سنتين وزرا ما صار الهم اشهر وحتى يوم وبتغييروا ووزراء بيجو جوائز ترضيه...
ب. خلق ازمات مروريه في الشوارع..لعدم تغيير الساعه لشتوي خلق ازمات في الشوارع.. والحكومه غيرت اوقات الناس كلها..؟؟ 
ج. عدم القدره على ايجاد بدائل.. وحلول وخاصة موضوع الطاقة؟؟ . وحلول لمشكلة التضخم.. ومشكلة البطالة.ومشكلة الفقر.؟؟؟ 
د. مشكله هيئات مستقله تضارب اختصاصات مثال ليس حصرا : وزارة نقل.. هيئة تنظيم النقل وغيره..؟ ؟ 
و. الفساد والذي لا يحدثونا عنه وكيف يرجعوا المنهوب من المال العام والقضايا كثر؟؟؟ والتي تحقف وفورات للدوله 
ز. واخرها مشكلة كلاب ضاله في الشوارع ؟؟؟ 
اضراب من اسبوعين (النقل) كافة لغلاء اسعار الديزل. 
اخيرا الشعب هو السبب 
لأننا لم ننتخب مجلس نواب قوي ونسبة الاقتراع كانت قليله وما مثلت ارادة الشعب الصادقة. وبالتالي وصلنا لما نحن فيه هذه الأيام مع العلم انه اول اساس للوطن في الدستور الأردني هو "نيابي ملكي وراثي"....