النسخة الكاملة

المسلماني يكتب : استخدام الغاز للتدفئة المركزية خطر يهدد حياة الناس

الخميس-2022-12-04 02:14 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال النائب السابق امجد المسلماني انه قد ظهرت مؤخراً استخدامات للغاز في التدفئة المركزية بديلة عن مادة الديزل على اعتبار ان الغاز اقل كلفة من الديزل.

وبين أن هذا الموضوع أدى إلى حالات اختناق عديده بسبب تسرب الغاز داخل البيوت ، واخر هذه الحالات عروسين توفي احدهم والآخر في حالة خطرة في المستشفى وكما توفيت سيدة وغيرهم بسبب تسرب الغاز.

وتساءل المسلماني ، هل ان توفير أي مبلغ مالي يساوي حياة انسان فلا يوجد أي مبرر مادي لتعريض حياة سكان البيوت والشقق لمثل هذه المخاطر التي تهدد حياتهم في اي لحظه.

ولا نعلم ما هي الجهة الرسمية المسؤولة عن الرقابه على هذه الحالات وهل المواد التي تستعمل لتشغيل التدفئة المركزية تخضع لموافقة اي جهة وهل يتم منح ترخيص لها يضمن خضوعها لرقابه دورية مستمره وان لا يتم استخدام مواد تعرض حياة السكان للخطر.

واضاف المسلماني ان الغاز في حالات كثيره يتسرب من أسفل أرضية البيوت والشقق وهذا يعرض السكان لخطر الاختناق او لخطر نشوب حرائق بسبب انتشار الغاز.

واكد المسلماني على ضرورة إيجاد حل جذري لهذا الموضوع والكشف الفوري على المباني التي تستعمل الغاز في التدفئة المركزية خصوصا اننا لا زلنا في بدايات موسم الشتاء واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لمنع تكرارها مستقبلا، خصوصاً المباني الجديدة الذي تقوم بإنشاء هذا النوع من التدفئة التي تعمل بنظام الغاز .