الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023 الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة وزيرة التنمية تتفقد دار كرامة لحماية وإيواء ضحايا الاتجار بالبشر الزائر الأبيض قد يحل ضيفًا على هذه المناطق - أسماء بدء خمسينية الشتاء الأربعاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2022-12-04 02:14 pm

المسلماني يكتب : استخدام الغاز للتدفئة المركزية خطر يهدد حياة الناس

المسلماني يكتب : استخدام الغاز للتدفئة المركزية خطر يهدد حياة الناس

جفرا نيوز - قال النائب السابق امجد المسلماني انه قد ظهرت مؤخراً استخدامات للغاز في التدفئة المركزية بديلة عن مادة الديزل على اعتبار ان الغاز اقل كلفة من الديزل.

وبين أن هذا الموضوع أدى إلى حالات اختناق عديده بسبب تسرب الغاز داخل البيوت ، واخر هذه الحالات عروسين توفي احدهم والآخر في حالة خطرة في المستشفى وكما توفيت سيدة وغيرهم بسبب تسرب الغاز.

وتساءل المسلماني ، هل ان توفير أي مبلغ مالي يساوي حياة انسان فلا يوجد أي مبرر مادي لتعريض حياة سكان البيوت والشقق لمثل هذه المخاطر التي تهدد حياتهم في اي لحظه.

ولا نعلم ما هي الجهة الرسمية المسؤولة عن الرقابه على هذه الحالات وهل المواد التي تستعمل لتشغيل التدفئة المركزية تخضع لموافقة اي جهة وهل يتم منح ترخيص لها يضمن خضوعها لرقابه دورية مستمره وان لا يتم استخدام مواد تعرض حياة السكان للخطر.

واضاف المسلماني ان الغاز في حالات كثيره يتسرب من أسفل أرضية البيوت والشقق وهذا يعرض السكان لخطر الاختناق او لخطر نشوب حرائق بسبب انتشار الغاز.

واكد المسلماني على ضرورة إيجاد حل جذري لهذا الموضوع والكشف الفوري على المباني التي تستعمل الغاز في التدفئة المركزية خصوصا اننا لا زلنا في بدايات موسم الشتاء واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لمنع تكرارها مستقبلا، خصوصاً المباني الجديدة الذي تقوم بإنشاء هذا النوع من التدفئة التي تعمل بنظام الغاز .