النسخة الكاملة

النائب فريج يكتب: رجال من معان يفتخر بهم جميع الاردنيون.. كريشان مثالاً

الخميس-2022-12-01 03:59 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - بقلم النائب شادي فريج 

سامحني يا باشا ان اكتب عنكم دون إستأذانكم .

عرفتك عن قرب منذ اكثر من عشرون عاماً والان عرفت محبة الناس لكم أكثر ، وهذا من نعم الله عليكم وفضله وتاريخكم المحب لوطنه ومليكة وأهله وعشيرته .

ابدأ بك يا باشا بماذا هل بالسياسة ام بالانسانيه ام بالمعلم ، والجميع يعلم انك سياسي بإمتياز من خلال عملكم فيها لإكثر من 40 عام توليتم بها مناصب رفيعه مختلفة في النيابة والاعيان والوزارات .

ام ابدأ بك بتوفيق الطالب في جامعة بيروت العربية التي تخرجت منها المحاسبة الذي كنت خير من يمثل الطالب الاردني والاردنيين والاردن العظيم ، وانا اعرف جيداً بأنك كنت فزعة للجميع تلك الايام .
ام أقول عن توفيق الاب ابا عبدالله صاحب القلب الحنون الذي دائما تعطي كل الدعم لابنائك ( وانا اعتبر نفسي واحد منهم ) فمررت بمراحل مختلفة بالتعامل معكم وكنت صاحب القلب الحنون عند الحنية ، وعكس ذلك كنت الاب القاسي والناصح الامين إن لزم الامر .
عرفت كثيراً ايضا محبة النواب والسياسين لكم فأنا من خلال علاقتي مع النواب اعرف قربك منهم ومحبتهم لك ومحبة الناس ايضا لك ومساعدة من يحتاج عوناً فأعلم جيدا كم انت تبحث عن من يحتاج مساعدة وأيضا هذه نعمة من الله وفضله عليكم وعلى محافظة معان ان تخّرج رجال يخلد اسمها في التاريخ الاردني في محبة وطنهم ووجلالة مليكنا واهلك .
نتعلم منك الاخلاق والسياسة والحنكة والرجولة والطيبه والقلب الحنون والعين الدامعه اذا ذكرت والدتك رحمة الله عليها .
اجدادنا وابائنا علمونا ياباشا بإن المجالس امانات واعلم ذلك جيدا جيدا ، ولكن اسمح لي يا باشا ان اروي قصة بإختصار وهي اثناء زيارتي لكم في الوزارة قبل تقريبا شهر ، سمعت شيخ كبيرا في السن صوته عالي ويصرخ في خارج مكتبك ، فماشرة امرت مدير المكتب بإدخاله دون ان تعرف حاجته ، وعندما سمعت قصته قلت له بالحرف الوزير لا يستطيع تنفيذ هذا الامر ، قال لك انا لم آتي للوزير قال انا آتيت لتوفيق كريشان الاردني الشهم ، فأجبته فورا ابشر سأفعل كل ما استطيع واكتب كتاب في حاجتك .

وهذا يعلمنا درساً بأن المسؤول يجب عليه ان يساعد اما من خلال موقعه الوزاري او من خلال انسانيته وهذا ما فعلته .
لله درك يا معالي الزعيم فأنت مفخرة لمعان والاردن من أقصى الشمال لإقصى الجنوب .
حفظ الله سيدنا وحفظ البه الوطن والرجال المخلصين أمثالكم .