إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان ! إغلاق كلي لشارع الملكة رانيا في هذه الأوقات الأردن يعزي بضحايا الهجوم على سفارة أذربيجان بطهران رئيس الوزراء الكندي يشيد بجهود الملك لتعزيز السلام في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2022-12-01 01:44 pm

حصاد اللجان الدائمة تحت مجهر "جفرا".. مغادرة وخارطة طريق وعمل جاد

حصاد اللجان الدائمة تحت مجهر "جفرا".. مغادرة وخارطة طريق وعمل جاد


جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

انهى مجلس النواب ملف انتخابات اللجان الدائمة، الأربعاء، بين انتخاب وتوافق بهدف منح نواب جدد فرصة الظهور وقيادة المشهد مستقبلاً في المطبخ التحضيري للتشريعات والقرارات للغرفة الثانية لمجلس الأمة. 

وتوافق النواب بعد جولة من المشاورات على أعضاء 12 لجنة دون التوجه لصندوق الاقتراع، في سابقة تعتبر الأولى من نوعها بتاريخ مجلس النواب، خاصة لأهمية اللجان ضمن التوجهات بُغية رسم خارطة طريق تتسم بالعمل الحقيقي لاعادة الثقة بين مجلس النواب والرأي العام الأردني. 

وكان قد توجه مجلس النواب الى صناديق الاقتراع لحسم 3 لجان في خضم منافسات اللجان الدائمة " الزراعة والمياه والبادية - الإدارية- التعليم والشباب"، بعد ترشح عددًا كبيراً من أعضاء المجلس للمشاركة في صياغة قرارات المرحلة المقبلة. 

وغادر عدد من النواب اللجان بعد عدم ترشحهم للانتخابات بالمطلق، على رأسهم رئيس مجلس النواب الأسبق المحامي عبدالمنعم العودات الذي شغل رئاسة اللجنة القانونية خلال الدورة السابقة، والنائب النشيط حسين الحراسيس الذي ترأس لجنة العمل، ورئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار الخبير الاقتصادي المحنك خير ابو صعيليك، ورئيس لجنة الطاقة فراس السواعير الذي لم يحالفه الحظ في انتخابات الرئاسة أمام أحمد الصفدي، ومحمد الظهراوي الذي حصد ثقة النواب لحمل لواء المجلس لمتابعة الشؤون الفلسطينية في لجنة فلسطين

وينتظر أعضاء مجلس النواب حسم الانتخابات الداخلية للجان لاختيار الرئيس والمقرر، بهدف تحديد أبرز الملفات على جدول الأعمال، والتوجه لمناقشة قضايا مهمة للغاية تم منحها الاولوية . 

ومن المتوقع أن تباشر اللجان أعمالها منتصف الأسبوع المقبل، بمناقشة جزء من الملفات قبل طرح مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، خاصة المتعلق منها بتقرير ديوان المحاسبة الذي حمل في طياته مخالفات بالجملة توعد مجلس النواب بالتدقيق عليها والعمل على إنهائها واسترداد المبالغ المالية ضمن الاستيضاحات الواردة بالتقرير.