أجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة حتى الاثنين التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ "يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل بمشاركة 27982 تاجرًا .. القطاع ينتخب ممثليه السبت والمستقلة تستكمل إجراءاتها - أسماء الكاز بدلاً من الغذاء - مبادرات تطوعية لمنح الدفء لفقراء الأردن الصفدي والفايز إلى قطر لحضور مباراة المغرب والبرتغال
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2022-10-04 10:44 am

وحدة لتمكين المرأة في المستقلة للانتخابات

وحدة لتمكين المرأة في المستقلة للانتخابات

جفرا نيوز - كشفت الهيئة المستقلة للانتخاب أنها ستباشر خلال فترة قريبة باستحداث وحدة إداريَّة، تُعنى بتمكين المرأة وتعزيز مشاركتها السِّياسيَّة وتمكينها من المشاركة في الحياة العامَّة؛ وذلك تماشياً مع التَّعديلات الدستوريَّة الجديدة، وذلك بعدما وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها أمس الأول على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام التَّنظيم الإداري للهيئة المستقلَّة للانتخاب لسنة 2022م.


وبحسب الناطق الاعلامي باسم الهيئة محمد خير الرواشدة فإن الهيئة كانت تضم في وقت سابق قسما خاصا بشؤون المرأة، ولكن اليوم لغايات الاستجابة لمخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية سيتم تطوير القسم ليصبح وحدة في الهيئة ويتسع مجال العمل بهذا السياق، ويوضع لها خطة متكاملة تعمل على تنفيذها الوحدة.


وبين الرواشدة أن استحداث الوحدة هو قرار داخلي من الهيئة، يأتي بقرار من رئيس مجلس مفوضيها، بعد موافقة مجلس الوزراء بطبيعة الحال على نظام معدِّل لنظام التَّنظيم الإداري للهيئة المستقلَّة للانتخاب لسنة 2022، حيث سيتم انشاء الوحدة لمنح ملف المرأة نشاطا أكثر وفق خطة متكاملة توضع لهذه الغاية تطبّق في محافظات المملكة كافة، منبّها الى أن ذلك في مجمله سيكون ضمن كوادر الهيئة ولن يتم تعيين موظفين لها.


ولفت الرواشدة إلى أنه سيكون للمرأة أولوية خلال المرحلة المقبلة، وستعمل الوحدة على توسيع دائرة العمل بهذا الشأن، وتنظيمه ونشاطا أكثر وفقا لمنظومة الاصلاح السياسي.


كما يتضمن نظام مشروع نظام معدِّل لنظام التَّنظيم الإداري للهيئة المستقلَّة للانتخاب لسنة 2022، تعديل الوصف الإداري الخاص بوحدة الأحزاب لتصبح برتبة مديريَّة؛ بالإضافة إلى استحداث وحدة للمشتريات والتَّزويد، ووحدة للمشاريع والتَّعاون الدَّولي، وفصل مديريَّتيّ الشؤون الإداريَّة والماليَّة، واستحداث بعض المسمَّيات الوظيفيَّة انسجاماً مع المهام الجديدة التي ستتولَّاها الهيئة، فيما أكد الرواشدة أن كل ذلك يتم بقرارات داخلية ومن كوادر الهيئة.

الدستور - نيفين عبد الهادي