أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ "يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل بمشاركة 27982 تاجرًا .. القطاع ينتخب ممثليه السبت والمستقلة تستكمل إجراءاتها - أسماء الكاز بدلاً من الغذاء - مبادرات تطوعية لمنح الدفء لفقراء الأردن الصفدي والفايز إلى قطر لحضور مباراة المغرب والبرتغال طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2022-10-03 09:57 pm

تحويلات مرورية على أوتوستراد عمان – الزرقاء ضمن مشروع الباص سريع التردد

تحويلات مرورية على أوتوستراد عمان – الزرقاء ضمن مشروع الباص سريع التردد



جفرا نيوز- استكملت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم الاثنين، اعمال جزء من مشروع الباص سريع التردد بين مدينتي عمان والزرقاء.

وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والاتصال، إنه تم الانتهاء من اعمال المسارب الدائمة، على أوتوستراد عمان – الزرقاء، في المنطقة الواقعة من بداية تقاطع نفق أبو صياح إلى مدخل حي العراتفة، ضمن الحزمة الثالثة.

وأشارت، إلى أن الأعمال شملت تنفيذ ثلاثة مسارب للمسرب المتجه من الزرقاء الى عمان، وأعمال تصريف مياه الامطار، وخطوط الخدمات، وتأثيث عناصر السلامة العامة والانارة، والعديد من الأعمال اللازمة وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.

فيما أعلنت الوزارة بالتعاون مع مديرية الأمن العام، عن إجراء تحويلات مرورية على أوتوستراد عمان – الزرقاء، ضمن مشروع الباص سريع التردد بين مدينتي عمان و الزرقاء / الحزمة الثالثة، اعتبارا من الساعة 10 صباح يوم غد الثلاثاء.

وأوضحت، أنه سيتم تحويل حركة السير القادم من الزرقاء باتجاه عمان الى المسارب الدائمة المنشأة حديثا لتبدأ من منطقة مدخل حي العراتفة / قبل حديقة الحيوان إلى بداية تقاطع نفق أبو صياح.

وأشارت، إلى أنه تم تقسيم الاعمال في المشروع على عدة مراحل لضمان ديمومة الحركة المرورية.

وأكدت، أن التحويلة مجهزة بعناصر السلامة المرورية، داعية المواطنين الى الالتزام بالإشارات الارشادية والتحذيرية وتعليمات كوادرها العاملة في الميدان والشركاء في مديرية الأمن العام.