"يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل بمشاركة 27982 تاجرًا .. القطاع ينتخب ممثليه السبت والمستقلة تستكمل إجراءاتها - أسماء الكاز بدلاً من الغذاء - مبادرات تطوعية لمنح الدفء لفقراء الأردن الصفدي والفايز إلى قطر لحضور مباراة المغرب والبرتغال طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2022-10-03 06:42 pm

الضمان تقرر شمول سائقي المركبات العمومية تحت مظلتها بمقابل

الضمان تقرر شمول سائقي المركبات العمومية تحت مظلتها بمقابل

 جفرا نيوز - دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، الاثنين، سائقي المركبات العمومية التي تحمل ترميز "50" إلى الاستفادة من برنامج استدامـة++ المتضمن "دعم الاشتراكـات" لمدة 18 شهرا، وهو ما يعني تحمل السائق لاشتراكات لا تزيد عن 89 قرشاً شهريـاً إذا ما اختار الشمول على شريحة 50% في تأمين الشيخوخة، وذلك اعتباراً الثلاثاء.

وأوضحت المؤسسة، في بيان، أنها كانت قد قررت سابقا شمول سائقي التاكسي الأصفر والسرفيس بأحكام القانون في شهر تشرين أول/أكتوبر من العام الماضي، وبناء على مطالبات سائقي بقية المركبات العمومية فقد تقرر التوسع في شمول سائقي المركبات العمومية بأحكام قانون الضمان الاجتماعي اعتباراً من مطلع الشهر الحالي.

وأضافت، أن سائقي المركبات المستفيدين من الخدمة يتمكنوا من الحصول على خدمة المعالجة الفورية للإصابات الناجمة عن حوداث السير في مستشفيات الخدمات الطبية الملكية وفي 39 مستشفى خاصاً موزعةً على مختلف محافظات المملكة، بالإضافة إلى إمكانية استفادتهم من خدمة الإسعاف الجوي إذا تطلّبت الحالة ذلك.

وحول آلية الاشتراك وتقديم طلب الاستفادة فقد أوضحت المؤسسة أن تقديم الطلب متاحٌ من خلال الخدمات الإلكترونية على موقعها www.ssc.gov.jo أو من خلال الاتصال على الرقم 117 117 أو مـراجـعة أيٍ من فروعها ومديرياتها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة.