أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ "يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل بمشاركة 27982 تاجرًا .. القطاع ينتخب ممثليه السبت والمستقلة تستكمل إجراءاتها - أسماء الكاز بدلاً من الغذاء - مبادرات تطوعية لمنح الدفء لفقراء الأردن الصفدي والفايز إلى قطر لحضور مباراة المغرب والبرتغال طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2022-10-03 05:42 pm

وزارة العمل تطلق حملتها التعريفية بالتدريب الافتراضي على المهن

وزارة العمل تطلق حملتها التعريفية بالتدريب الافتراضي على المهن

 جفرا نيوز - أطلقت وزارة العمل من مدينة إربد، اليوم الاثنين، حملتها التعريفية لاستخدام تقنية الواقع الافتراضي في التدريب، والهادفة إلى إدخال التكنولوجيا الحديثة وفقاً لمتطلبات سوق العمل ومهارات المستقبل.

وقال وزير العمل نايف استيتية، خلال إطلاقه الحملة من موقع مول إربد سيتي سينتر، بحضور النائب خالد أبو حسان، إن الحملة تهدف إلى استقطاب الشباب للعمل في القطاعين المهني والتقني من خلال توفير بيئة افتراضية تحاكي ميادين التدريب الحقيقية، ونظام تدريبي تفاعلي يحاكي الواقع الحقيقي وبشكل يحافظ على السلامة والصحة المهنية للعاملين والمتدربين ويعمل على الحد من الإصابات المتوقعة خلال العملية التدريبية.

وأشار إلى أهمية التكنولوجيا الحديثة بصفتها عنصراً مهماً في تطوير المهن في المستقبل، لافتاً إلى ضرورة تطوير مساقات التدريب لتوائم احتياجات المستقبل وسوق العمل، تحقيقاً للتوجيهات الملكية لدعم الشباب واستثمار مهاراتهم في المجالات التنموية كافة.

وبين استيتية، أن مؤسسة التدريب المهني، والتي جرى تغيير اسمها لتصبح أكاديمية المهارات التقنية عملت على تطوير استراتيجياتها وبرامجها التدريبية من خلال استحداث تخصصات جديدة تتوافق مع التكنولوجيا الحديثة، واحتياجات سوق العمل، مشيراً إلى أن التدريب الافتراضي سيكون في مشاغل تضم مختبرات للتدريب في العديد من التخصصات القابلة للزيادة كصيانة المركبات الهجينة الهايبرد واللحام والحدادة والطاقة المتجددة.

يذكر أن الحملة التي تستمر لـ3 أيام، ستشمل جميع محافظات المملكة لمدة شهرين، وتتضمن إنتاج 10 أفلام للتعريف بمهن حرفية مختلفة باستخدام تقنية 360 درجة تحاكي واقع العمل في المهن المختارة.