أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ "يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل بمشاركة 27982 تاجرًا .. القطاع ينتخب ممثليه السبت والمستقلة تستكمل إجراءاتها - أسماء الكاز بدلاً من الغذاء - مبادرات تطوعية لمنح الدفء لفقراء الأردن الصفدي والفايز إلى قطر لحضور مباراة المغرب والبرتغال طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2022-10-03 02:25 pm

ترميم قدم فتاة بطريقة مبتكرة في الخدمات الطبية الملكية

ترميم قدم فتاة بطريقة مبتكرة في الخدمات الطبية الملكية

جفرا نيوز -  أجرى فريق طبي متخصص بدائرة العظام في الخدمات الطبية الملكية برئاسة أخصائي أول جراحة العظام المقدم الطبيب بسام الحراحشة، عملية نوعية هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة، تم خلالها ترميم قدم فتاة تبلغ من العمر 19 عاما.

وقال الحراحشة إن الفتاة راجعت عيادة العظام وعند التشخيص تبين وجود التهاب شديد ومستعص في عظام الكعب والكاحل، مشيرا الى أنه تقرر بعد ذلك تحويلها إلى عيادة ترميم الأطراف لعلاجها بطريقة مبتكرة دون الحاجة إلى بتر القدم، بعد استنفاد كل الطرق التقليدية في علاجها.

وبين أن العملية اجريت على مرحلتين تم في الأولى استئصال الأجزاء المصابة، وفي الثانية جرى ترميم عظام القدم والكاحل عن طريق عظام الساق السليمة، وتحويل جزء من عظام الساق لتحل مكان الجزء المستأصل من القدم مع إعادة تشكيلها بشكل ينسجم مع شكل القدم ويستطيع المشي عليها.