الأشغال تتعامل مع 62 بلاغًا خلال الظروف الجوية السائدة الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيل محكمة بلديَّة النَّسيم قرار بشأن الطريق الممتدّ من نزول النَّقب إلى الحميمة في معان الحكومة تقر مشروع نظام صندوق الدعوة قرار حكومي للبلديات للتَّسهيل على المواطنين وتوفير الوقت 3260 ميغا واط الحمل الكهربائي المسجل السبت الملك يهنئ بعيد استقلال موريتانيا الأردن وقطر يؤكدان أن لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل 6 من كل 10 أردنيين يعتقدون أن وضعهم المالي ضعيف الملك يستمع إلى ردي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي التربية تكشف لـ جفرا تفاصيل اعتداء طالب على مدير في إحدى مدارس عجلون "أخفيت بطريقة سرية" .. ضبط 10 آلاف حبة كبتاغون وكيلو غرام من الكريستال قادمة من سوريا أجواء باردة نسبيًا اليوم في أغلب المناطق وعدم استقرار جوي الثلاثاء وفيات الأردن الأحد 27-11-2022 الصناعة والتجارة تحذر من العروض الوهمية وتؤكد انها مخالفة للقانون المياه: لن نزود المواطنين بصهاريج خلال فترة وقف الضخ في عمّان والزرقاء والبلقاء مصادر حكومية: تغييرات على ملف القطاع العام.. ولا دمج للوزارات قبل 2024 حالة الطقس ليومي الأحد والاثنين ... وتحذير من الضباب وتدني مدى الرؤية الوطني للأمن السيبراني يحذر من ثغرة في متصفح "كروم" الخارجية تعزي بضحايا الانهيار الأرضي في إيطاليا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2022-10-02 08:10 pm

الضمان توفّر سلفاً شخصية لمتقاعديها تصل إلى عشرة أضعاف الراتب التقاعد وتقسيطها على فترات

الضمان توفّر سلفاً شخصية لمتقاعديها تصل إلى عشرة أضعاف الراتب التقاعد وتقسيطها على فترات

الضمان تدعو متقاعديها إلى الاستفادة من برنامج تقسيط المشتريات دون ترتيب أيّة فوائد وعدم اللجوء لجهات تمويل غير معتمدة للمؤسسة ترتب فوائد مضاعفة على مشترياتهم

*الضمان توفّر سلفاً شخصية لمتقاعديها تصل إلى عشرة أضعاف الراتب التقاعدي وتقسيطها على فترات تصل إلى (60) شهراً

جفرا نيوز- حذرت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الاعلامي متقاعديها من اللجوء إلى جهات تمويلٍ غير موثوقة توفّر قروضاً بفوائد عالية وترتّب عليهم التزاماتٍ ماليةٍ باهظة، مبينةً أن بعض هذه الجهات تستغل المتقاعدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأنها تقدم قروضاً ميسرة وبسهولة عالية دون إعلامهم بالفوائد المضاعفة عليها وتطلب أيضاً بياناتهم الشخصية .

و قالت المؤسسة أنه لوحظ في الآونة الأخيرة تزايد أعداد هذه الشركات والجهات غير الموثوقة وغير الآمنة، والتي تدعو المتقاعدين لزيارتها أو التواصل معهم إلكترونياً وتزويدهم بمعلوماتهم للحصول على قروض بفوائد عالية، محذرةً من مغبّة التعامل مع مثل هذه الجهات .

ودعت المؤسسة كافة متقاعديها الأردنيين وأبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات ومستحقيهم من الأرامل والوالدين الراغبين في تقسيط مشترياتهم إلى الاستفادة من برنامج تقسيط الذي وفّرته المؤسسة دون فوائد على مشترياتهم من المتاجر المعتمدة لديها في البرنامج والتي تشمل قطاعات متنوعة.
كما دعت المؤسسة متقاعديها إلى الاستفادة من السلف الشخصية التي تصل إلى (10) أضعاف الراتب التقاعدي بسقف (5) آلاف دينار وبفترات تقسيط تصل إلى (60) شهراً والتي يمكن لمتقاعديها الأردنيين وأبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات والأراملة والوالدين المستحقين الاستفادة من هذه السلف.

وبيّنت المؤسسة أن توفيرها لبرنامج تقسيط جاء تلبية لرغبة متقاعديها بحيث يتم تقسيط مشترياتهم من الجهات التي اعتمدتها في البرنامج دون أيّة فوائد على المشتريات وتقسيطها على فترات تصل إلى (12) شهراً وفترات أقل لبعض القطاعات الطبية والغذائية.

وأشارت المؤسسة إلى أن كافة الجهات المشتركة في برنامج تقسيط والمعتمدة لدى المؤسسة متوفرة على موقعها الإلكتروني ومبيّنٌ فيها فترات التقسيط عبر الرابط التالي: (https://www.ssc.gov.jo/takseet/)مؤكدةً حرصها على تحديثها باستمرار وشمول جهات وقطاعات جديدة في مختلف مناطق المملكة.

وحول أي استفسار أو تساؤل عن أي جهة تدّعي منحها لقروض تدعو المؤسسة إلى التواصل معها عبر مركز اتصالها الموحد (117117) لاستقاء المعلومات الصحيحة منها، أو التواصل معها عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتيوب) أو عبر بريدها الالكتروني الرسمي webmaster@ssc.gov.jo .