النسخة الكاملة

متقاعدو الفوسفات يعتصمون في معان لتدخل الجهات المسؤولة - صور

الخميس-2022-10-02 03:00 pm
جفرا نيوز -
نفذ متقاعدون من شركة الفوسفات الأردنية في محافظة معان اعتصاما أمام مبنى المحافظة للمطالبة بتدخل الجهات الرسمية بقضية التأمين الصحي للمتقاعدين واعادته تحت مظلة الشركة.

وقال المتقاعدون إن الاعتصامات بالمحافظات خطوة تصعيدية جديدة، على أن يعود المتقاعدون للاعتصام أمام مبنى ادارة الشركة يوم الثلاثاء المقبل نظرا لعدم الاستجابة لمطالبهم.

وتسلم محافظ معان بصفته الحاكم الإداري وممثل الحكومة في المحافظة رسالة تتضمن المطالب الرئيسة للمتقاعدين لرفعها إلى الجهات المختصة من أجل التدخل بحلّ القضية مع إدارة الشركة.

وطالب المتقاعدون في رسالتهم الجهات الرسمية بفتح تحقيق بملف التأمين الصحي للوقوف على الحقائق حول الصندوق.

وتاليا نص الرسالة التي وردت نسخة منها الاردن24:

بسم الله الرحمن الرحيم
وأفضل الصلاة والتسليم على سيد المرسلين سيدنا محمد الأمين وآله وصحبه أجمعين ...

عطوفة محافظ معان الأكرم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مستأنسين بنظام التشكيلات الإدارية الصادر بموجب المادة رقم 120 من دستور المملكة الأردنية الهاشمية وعلى ضوء المادة الثالثة من نظام التشكيلات الإدارية وايمانا منا بان الأردن دوله مؤسسات وقانون نتقدم نحن متقاعدون شركه مناجم الفوسفات من سكان محافظه معان بمظلمتنا آملين من عطوفتكم ايصالها وحسب التسلسل الاداري الى صناع القرار في اردن الكرامة والعز والفخار.

عطوفتكم

ايام كنا على رأس عملنا في شركة مناجم الفوسفات قررت الشركة الزامنا بالاشتراك قسرا في صندوق خاص تحت مسمى ( صندوق التأمين الصحي لما بعد التقاعد ) قوامه اقتطاعات شهرية قسرية كانت تخصم من رواتبنا على مدار عقدين من الزمن، بالاضافة لاشتراك سنوي بعد التقاعد بمعدل ٧٠٠ دينار على المتقاعد وبنسبة مضافة (٢٠) % من الكلفة العلاجية يتحملها المتقاعد لاغراض الصندوق السالف الذكر بعد ان تم اعداد نظام خاص بالتامين احترمناه على مدار السنوات الى ان قامت الشركة وبمنهجية مدروسة بوضع العراقيل والمنغصات والتضييق على المتقاعدين وفصل عدد كبير منهم تعثر وتأخر عن تسديد الاشتراكات بسبب ظروف جائحة كورونا وحرمان عدد آخر.. وصولا الى قرار مجلس الادارة في جلسته رقم (٥) بتاريخ ٢٩ / ٨ / ٢٠٢٢م والمتضمن تحويل تامين المتقاعدين الى التامين المدني التابع لوزارة الصحة دون بيان او تبيين لمصير الملايين التي دفعناها من دماء قلوبنا لا سيما ان التامين المدني متاح لكل مواطن اردني ولكل وافد في الاردن دون رعاية من فوسفات أو غيرها .

عطوفتكم

ان الخصخصة أدت حتما الى بيع الشركة للمساهمين لكنها حتما لا تعني ان تُسلب اقتطاعات المتقاعدين حملة نياشين امراض القلب والشرايين وأوسمة امراض الضغط والربو والسكري بالاضافة لكتيبة من الأمراض المزمنة بعد ان افنوا زهرة شبابهم في المناجم والمجمعات لتصل الشركة الى ما وصلت اليه.

عطوفتكم

اننا وعبر التسلسل الاداري وبواسطتكم نطالب الجهات السيادية بفتح تحقيق في ملف التأمين الصحي لما بعد التقاعد لمتقاعدي شركة مناجم الفوسفات والوقوف على حقائق الصندوق المبهمة وكلنا ايمان بعدالة الجهات السيادية تحت ظل الراية الهاشمية بقيادة جلالة الملك المفدى عبد الله الثاني حفظه ورعاه .

والله غالب على أمره

التوقيع:
متقاعدو محافظة معان