الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيل محكمة بلديَّة النَّسيم قرار بشأن الطريق الممتدّ من نزول النَّقب إلى الحميمة في معان الحكومة تقر مشروع نظام صندوق الدعوة قرار حكومي للبلديات للتَّسهيل على المواطنين وتوفير الوقت 3260 ميغا واط الحمل الكهربائي المسجل السبت الملك يهنئ بعيد استقلال موريتانيا الأردن وقطر يؤكدان أن لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل 6 من كل 10 أردنيين يعتقدون أن وضعهم المالي ضعيف الملك يستمع إلى ردي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي التربية تكشف لـ جفرا تفاصيل اعتداء طالب على مدير في إحدى مدارس عجلون "أخفيت بطريقة سرية" .. ضبط 10 آلاف حبة كبتاغون وكيلو غرام من الكريستال قادمة من سوريا أجواء باردة نسبيًا اليوم في أغلب المناطق وعدم استقرار جوي الثلاثاء وفيات الأردن الأحد 27-11-2022 الصناعة والتجارة تحذر من العروض الوهمية وتؤكد انها مخالفة للقانون المياه: لن نزود المواطنين بصهاريج خلال فترة وقف الضخ في عمّان والزرقاء والبلقاء مصادر حكومية: تغييرات على ملف القطاع العام.. ولا دمج للوزارات قبل 2024 حالة الطقس ليومي الأحد والاثنين ... وتحذير من الضباب وتدني مدى الرؤية الوطني للأمن السيبراني يحذر من ثغرة في متصفح "كروم" الخارجية تعزي بضحايا الانهيار الأرضي في إيطاليا قرار جديد يتعلق بالمعابر بين الأردن وفلسطين - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-09-29 09:55 am

التربية توضح سبب استمرار العمل بنظام الفترتين في المدارس

التربية توضح سبب استمرار العمل بنظام الفترتين في المدارس

جفرا نيوز - كشف الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، الخميس، إن تحويل بعض المدارس إلى نظام الفترتين، يأتي لاستيعاب جميع الطلبة، ونتيجة للإقبال الكبير على المدارس الحكومية.

وأضاف المساعفة أن نظام الفترتين في المدارس هو أحد الحلول التي وضعتها الوزارة للحد من الاكتظاظ، مبينا أن المدارس الحكومية استقبلت نحو ربع مليون طالب وطالبة خلال جائحة كورونا.

وأوضح أن الوزارة تعتبر جميع الطلبة سواسية، مؤكدا أن بعض مديريات التربية والتعليم ترك لها حرية الاختيار ما بين الفترة المسائية والصباحية.

مطالب بإلغاء نظام الفترتين

جاء ذلك بعد أن طالبت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" وزارة التربية بإلغاء نظام الفترتين لطلبة التوجيهي، والسعي لتوفير بنية تحتية تمهيدًا لإلغائه لكافة المراحل.

ولفتت الحملة في بيان إلى أن نظام الفترتين جاء نتيجة التخبط في سياسات وزارة التربية خلال جائحة كورونا والتي أدت إلى هجرة أكثر من 210 آلاف طالب وطالبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، بالتوازي مع وقوف الحكومة موقف المتفرج لأكثر من عام ونصف العام أمام هذا الواقع دون العمل على توفير بنية تحتية قادرة على استيعاب هذا الكم من الطلبة، ظنًا من الحكومة أنها قادرة على تسويق التعلم عن بعد كخيار استراتيجي للعملية التعليمية.