الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيل محكمة بلديَّة النَّسيم قرار بشأن الطريق الممتدّ من نزول النَّقب إلى الحميمة في معان الحكومة تقر مشروع نظام صندوق الدعوة قرار حكومي للبلديات للتَّسهيل على المواطنين وتوفير الوقت 3260 ميغا واط الحمل الكهربائي المسجل السبت الملك يهنئ بعيد استقلال موريتانيا الأردن وقطر يؤكدان أن لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل 6 من كل 10 أردنيين يعتقدون أن وضعهم المالي ضعيف الملك يستمع إلى ردي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي التربية تكشف لـ جفرا تفاصيل اعتداء طالب على مدير في إحدى مدارس عجلون "أخفيت بطريقة سرية" .. ضبط 10 آلاف حبة كبتاغون وكيلو غرام من الكريستال قادمة من سوريا أجواء باردة نسبيًا اليوم في أغلب المناطق وعدم استقرار جوي الثلاثاء وفيات الأردن الأحد 27-11-2022 الصناعة والتجارة تحذر من العروض الوهمية وتؤكد انها مخالفة للقانون المياه: لن نزود المواطنين بصهاريج خلال فترة وقف الضخ في عمّان والزرقاء والبلقاء مصادر حكومية: تغييرات على ملف القطاع العام.. ولا دمج للوزارات قبل 2024 حالة الطقس ليومي الأحد والاثنين ... وتحذير من الضباب وتدني مدى الرؤية الوطني للأمن السيبراني يحذر من ثغرة في متصفح "كروم" الخارجية تعزي بضحايا الانهيار الأرضي في إيطاليا قرار جديد يتعلق بالمعابر بين الأردن وفلسطين - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2022-09-28 07:08 pm

الشواربة: ابراج السادس صورة من التعثر الاستثماري بالأردن

الشواربة: ابراج السادس صورة من التعثر الاستثماري بالأردن

جفرا نيوز- قال أمين عمان يوسف الشواربة ان مشروع أبراج السادس يمثل صورة من صور التعثر الاستثماري في الأردن، مبينا أن الأمانة شريكة بالمشروع بمبلغ 50 مليون دينار وبنسبة 31 في المئة لتصحيح الوضع وتبيان الصورة الحقيقية للاستثمار الأردني.

واضاف الشواربة خلال الندوة الحوارية حول مشاريع أمانة عمان وخططها المستقبلية، الاربعاء ، إن الاستراتيجية التي تعمل عليها الأمانة لخمس سنوات، تتضمن مشاريع واضحة من حيث إعداد أهدافها ومصادر تمويلها، تنفيذا للتوجيهات الملكية لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتابع الشواربة أن أمانة عمان مشتركة بكل تفاصيل الرؤية التحديث الاقتصادية، مشيرا إلى أن مدينة عمان أول مدينة عربية تعمل على التغير المناخي.
وأكد أن طلبات المواطنين وضعت في إطار خاص بها، موضحا أن هناك استراتيجية تم تقسيمها بحسب اختصاصات كل من النقل والصحة والثقافة والبيئة والمناطق وغيرها من الأهداف.

وأوضح الشواربة أنه لا يمكن فصل أي قطاع عن آخر، لافتا إلى أن كافة القطاعات مرتبطة ببعضها بعض، مؤكدا أن عدد المشاريع لمدينة عمان تبلغ 212 مشروعا وكل مشروع له بطاقه خاصة تحتوي على المعلومات المرتبطة بالمشروع، بتكلفة تبلغ 912 مليون دينار إذ أنه غير مرصود لميزانية خدمة المواطنين.

وبين أن الأصول التي تمتلكها أمانة عمان تبلغ مليارين 400 مليون دينار منها 100 مليار يمكن استثمارها.