الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيل محكمة بلديَّة النَّسيم قرار بشأن الطريق الممتدّ من نزول النَّقب إلى الحميمة في معان الحكومة تقر مشروع نظام صندوق الدعوة قرار حكومي للبلديات للتَّسهيل على المواطنين وتوفير الوقت 3260 ميغا واط الحمل الكهربائي المسجل السبت الملك يهنئ بعيد استقلال موريتانيا الأردن وقطر يؤكدان أن لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل 6 من كل 10 أردنيين يعتقدون أن وضعهم المالي ضعيف الملك يستمع إلى ردي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي التربية تكشف لـ جفرا تفاصيل اعتداء طالب على مدير في إحدى مدارس عجلون "أخفيت بطريقة سرية" .. ضبط 10 آلاف حبة كبتاغون وكيلو غرام من الكريستال قادمة من سوريا أجواء باردة نسبيًا اليوم في أغلب المناطق وعدم استقرار جوي الثلاثاء وفيات الأردن الأحد 27-11-2022 الصناعة والتجارة تحذر من العروض الوهمية وتؤكد انها مخالفة للقانون المياه: لن نزود المواطنين بصهاريج خلال فترة وقف الضخ في عمّان والزرقاء والبلقاء مصادر حكومية: تغييرات على ملف القطاع العام.. ولا دمج للوزارات قبل 2024 حالة الطقس ليومي الأحد والاثنين ... وتحذير من الضباب وتدني مدى الرؤية الوطني للأمن السيبراني يحذر من ثغرة في متصفح "كروم" الخارجية تعزي بضحايا الانهيار الأرضي في إيطاليا قرار جديد يتعلق بالمعابر بين الأردن وفلسطين - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2022-09-28 05:13 pm

إغلاق 5 مخابز وإيقاف 38 عن العمل في إربد لمخالفات صحية

إغلاق 5 مخابز وإيقاف 38 عن العمل في إربد لمخالفات صحية



جفرا نيوز - كشف مدير الغذاء والدواء/ فرع إربد المهندس أحمد الشياب عن إغلاق 5 مخابز في محافظة إربد وإيقاف 38 مخبزا عن العمل منذ بداية العام الحالي؛ بسبب مخالفات الصحة والسلامة العامة.

وأكد الشياب خلال ورشة عمل نظمتها نقابة أصحاب المخابز في إربد، أن حجم المخالفات تراجعت بنسبة كبيرة عن السنوات الماضية، ما يشير إلى أن هناك التزاما كبيرا من قبل أصحاب المخابز بالشروط الصحية التي تضمن غذاءً آمنًا للمواطن.

ولفت إلى أن المؤسسة العامة للغذاء والدواء نفذت ما يقارب 650 زيارة إلى المخابز ضمن اختصاصها، وغالبية المخابز ملتزمة بالإجراءات الصحية، منوها إلى أن هناك مخالفة تستوجب تشديد الرقابة عليها، وهي استخدام بعض المخابز لمنتج الملح الصناعي وهو مخالف حسب التعليمات.

وقال إن دور المؤسسة العامة للغذاء والدواء إرشادي وتثقيفي، وإن آخر ما تفكر به كوادرها هو اللجوء للإجراءات القانونية، مؤكدا أن المخالفة وجدت لحماية المؤسسة من إجراءات قد تقع مستقبلا في حالة تسجيل حالات تسمم، ما قد يعرض صاحب المؤسسة للمساءلة القانونية وتكاليف مالية للمعالجة.

بدورهم، قدم المهندسون عاصم جاد وعلاء حنون وإشراق الزعبي شرحا للتعليمات والشروط الصحية الخاصة بالرقابة على المؤسسات الغذائية لتحقيق أهداف المؤسسة بالتزام المحلات المستهدفة بالشروط الصحية اللازمة، ودواعي الإيقافات والإغلاقات والمخالفات في قطاع المخابز والشروط الصحية الواجب توفرها في المخابز.

من جانبه، أكد رئيس فرع النقابة في إربد وعجلون مهند الداغر، الشراكة القائمة بين مؤسسة الغذاء والدواء والنقابة والتعاون المشترك لما فيه المصلحة العامة بتحقيق غايات مؤسسة الغذاء والدواء وقطاع المخابز خدمةً للمواطن، مُعربا عن استعداد النقابة لاستمرار هذا التعاون البناء وتطويره في كل الأحوال والظروف.