الأشغال تتعامل مع 62 بلاغًا خلال الظروف الجوية السائدة الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيل محكمة بلديَّة النَّسيم الحكومة تقر مشروع نظام صندوق الدعوة 3260 ميغا واط الحمل الكهربائي المسجل السبت الملك يهنئ بعيد استقلال موريتانيا الأردن وقطر يؤكدان أن لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل 6 من كل 10 أردنيين يعتقدون أن وضعهم المالي ضعيف الملك يستمع إلى ردي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي أجواء باردة نسبيًا اليوم في أغلب المناطق وعدم استقرار جوي الثلاثاء وفيات الأردن الأحد 27-11-2022 الصناعة والتجارة تحذر من العروض الوهمية وتؤكد انها مخالفة للقانون المياه: لن نزود المواطنين بصهاريج خلال فترة وقف الضخ في عمّان والزرقاء والبلقاء مصادر حكومية: تغييرات على ملف القطاع العام.. ولا دمج للوزارات قبل 2024 حالة الطقس ليومي الأحد والاثنين ... وتحذير من الضباب وتدني مدى الرؤية الوطني للأمن السيبراني يحذر من ثغرة في متصفح "كروم" الخارجية تعزي بضحايا الانهيار الأرضي في إيطاليا قرار جديد يتعلق بالمعابر بين الأردن وفلسطين - تفاصيل تعرف على كميات المياه التي خزنتها السدود خلال المنخفض الأخير الهناندة: 73 خدمة إلكترونية جديدة قيد الإطلاق نهاية العام الحالي السلط تسجل اعلى هطول مطري
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2022-09-28 04:35 pm

الخصاونة يترأس اول اجتماعات امناء جائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي

الخصاونة يترأس اول اجتماعات امناء جائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي

جفرا نيوز - ترأس رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، في دار رئاسة الوزراء اليوم الأربعاء، الاجتماع الأول لمجلس أمناء جائزة "الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي" .

وأكد رئيس الوزراء، أن استحداث هذه الجائزة يؤكد على مقدار الاهتمام الذي يوليه جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي العهد والحكومة بالعمل التطوعي، لافتا إلى اهتمام سمو ولي العهد بتأطير العمل التطوعي وإيجاد بيئة عامة معبرة عن التقدير للروح المبدعة لدى الشباب والمواطنين الأردنيين.

كما أكد رئيس الوزراء / رئيس مجلس أمناء الجائزة، أن هذه المبادرة معنية باستنهاض الهمم والتقدير، والاعتراف بفضل العمل التطوعي الذي يعكس المنظومة القيمية الأردنية في تقديم يد العون والمساعدة والتطوع لخدمة الناس والمجتمع.

وشدد رئيس الوزراء، على أن قيمة الجائزة معنوية أكثر من كونها جائزة مادية، فهي تكريم واعتراف عميقان بقيمة هذا العمل التطوعي المهم.

وقال الخصاونة "ربما تكون هذه المبادرة جاءت كنتاج مباشر للاقبال على العمل التطوعي للأفراد والمؤسسات خلال جائحة كورونا التي مرت بها المملكة الاردنية الهاشمية، ولكنها بالتأكيد تؤشر على قيم موجودة أساسا لدى الأردنيين في الإقبال على العمل التطوعي، أفرادا ومؤسسات، ليس فقط في سياق أزمات مثل جائحة كورونا، وإنما في إطار مبادرات ذاتية على مستوى المحافظات والمملكة قد لا تكون معروفة لدى الجميع".

وأكد أن التأطير والتقدير أمر أساسي، ويعطي الحافز والدافعية لمن يقوم بالعمل التطوعي، ويفتح المجال أمام العديد من الأفراد والمؤسسات للدخول في العمل التطوعي، لافتا بشكل خاص إلى مبادرات تطوعية بشكل فردي ومؤسسي لإيصال الغذاء والدواء لمن احتاجه مع بدايات جائحة كورونا.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن مجلس أمناء الجائزة يتألف من شخصيات لها اسهامات في العمل التطوعي، والتواصل مع المجتمعات المحلية والمؤسسات، والاستجابة للاحتياجات والخدمة العامة بشكل تطوعي.

وأشار وزير الشباب/ نائب رئيس مجلس أمناء الجائزة، محمد النابلسي، إلى أن الجائزة تهدف إلى ترسيخ ثقافة العمل التطوعي في المجتمع الأردني وتنظيمه، وتحفيز كل جهد تطوعي، وبث روح التنافس بين الافراد والمؤسسات .

ولفت النابلسي إلى أن لجنة إدارة الجائزة ستعقد اجتماعا خلال الأسبوع المقبل لاختيار شعار الجائزة، ووضع البرنامج الزمني لاستقبال الطلبات والمجالات التي ستغطيها الجائزة فضلا عن اختيار لجنة التحكيم.

يشار إلى أنه قد تمَّ استحداث جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي في وزارة الشباب، بمقتضى نظام جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي الذي صدر في الجريدة الرسمية خلال شهر حزيران الماضي.

وكان سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، قد بارك استحداث الجائزة بتاريخ 5/12/2021 خلال رعايته احتفالاً أقامته وزارة الشباب بمناسبة اليوم العالمي للمتطوعين.