الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيل محكمة بلديَّة النَّسيم قرار بشأن الطريق الممتدّ من نزول النَّقب إلى الحميمة في معان الحكومة تقر مشروع نظام صندوق الدعوة قرار حكومي للبلديات للتَّسهيل على المواطنين وتوفير الوقت 3260 ميغا واط الحمل الكهربائي المسجل السبت الملك يهنئ بعيد استقلال موريتانيا الأردن وقطر يؤكدان أن لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل 6 من كل 10 أردنيين يعتقدون أن وضعهم المالي ضعيف الملك يستمع إلى ردي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي التربية تكشف لـ جفرا تفاصيل اعتداء طالب على مدير في إحدى مدارس عجلون "أخفيت بطريقة سرية" .. ضبط 10 آلاف حبة كبتاغون وكيلو غرام من الكريستال قادمة من سوريا أجواء باردة نسبيًا اليوم في أغلب المناطق وعدم استقرار جوي الثلاثاء وفيات الأردن الأحد 27-11-2022 الصناعة والتجارة تحذر من العروض الوهمية وتؤكد انها مخالفة للقانون المياه: لن نزود المواطنين بصهاريج خلال فترة وقف الضخ في عمّان والزرقاء والبلقاء مصادر حكومية: تغييرات على ملف القطاع العام.. ولا دمج للوزارات قبل 2024 حالة الطقس ليومي الأحد والاثنين ... وتحذير من الضباب وتدني مدى الرؤية الوطني للأمن السيبراني يحذر من ثغرة في متصفح "كروم" الخارجية تعزي بضحايا الانهيار الأرضي في إيطاليا قرار جديد يتعلق بالمعابر بين الأردن وفلسطين - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2022-09-28 01:55 pm

الفايز يلتقي سفيري قطر والامارات العربية لدى المملكة

الفايز يلتقي سفيري قطر والامارات العربية لدى المملكة

جفرا نيوز - التقي رئيس مجلس الاعيان في مكتبه بدار مجلس الاعيان اليوم الاربعاء ، السفير القطري سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني ، وسفير دولة الامارات العربية المتحدة احمد علي البلوشي كل على حدا ، وبحث معهما سبل تعزيز العلاقات الثنائية والاوضاع الراهنة في المنطقة .

 الفايز وخلال لقائه السفير القطري اكد متانة العلاقات الاردنية القطرية وحرص الاردن على ادامتها والبناء عليها في جميع المجالات،  وقال إن العلاقات الاخوية الاردنية القطرية تقوم على الاحترام المتبادل ،وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وقضايا امتنا .

واكد الفايز اهمية توسيع افاق العلاقات الاردنية القطرية بمختلف المجالات ، وادامة التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين ،خاصة في هذه الظروف التي تمر بها امتنا،  التي تستدعي تعزيز تعاونها ووحدتها لمواجهة التحديات التي تمر بها، ولمواجهة تداعيات جائحة كورونا والحرب الروسية الاوكرانية وتأثيراتها على الامن الغذائي العربي وامن الطاقة .

 من جانبه أكد السفير القطري ، حرص دولة قطر البناء على العلاقات الاخوية القطرية الاردنية  بمختلف المجالات ، مبينا ان قطر تعتز بعلاقاتها الاخوية مع الاردن ، وهي علاقات متينة وتقوم على اسس ثابتة والاحترام المتبادل ، وكل ما من شأنه خدمة قضايا امتنا العادلة .

وقال اننا في قطر معنيون بتعزيز علاقاتنا الاخوية بين بلدينا الشقيقين ، وتفعيل التنسيق المشترك ، لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة ، والسعي معا لدعم المشاريع والبرامج ، التي تسهم في التنمية الاقتصادية الشاملة للبلدين .

من جهة ثانية بحث رئيس مجلس الاعيان  وسفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى المملكة  ، اوجه العلاقات الاردنية الاماراتية وسبل تعزيزها والبناء عليها بمختلف المجالات ، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين وشعبيهما.

 وأكد الفايز متانة وعمق العلاقات الأردنية الإماراتية، ووصفها بالاستراتيجية على مختلف المستويات، وتقوم على أسس ثابتة وراسخة وعلى الاحترام المتبادل، مشيرا الى ان دولة الامارات كانت على الدوام سندا حقيقيا للأردن. 

وتم خلال اللقاء استعراض مجمل الاوضاع الراهنة في المنطقة، وعملية السلام، وكل ما من شأنه زيادة التنسيق والتعاون بين البلدين الشقيقين  ، اضافة الى تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري ، وبناء شراكات اقتصادية بين البلدين الشقيقين .

من جانبه أشاد السفير البلوشي بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الاماراتية الاردنية، مؤكدا انها علاقات تقوم على الاحترام المتبادل، وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.