الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022 فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء الحكومة: نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص بالإضراب التربية تعمم باسترداد كتب من الصفوف الأساسية سحرة البرازيل يمزقون شباك كوريا الجنوبية التعليم العالي : توجه لزيادة مخصصات صناديق دعم الطلبة الملك يعود إلى أرض الوطن تحويل مواقع إلكترونية للقضاء بعد تسويقها مواد تجميلية غير مرخصة إطلاق 613 خدمة إلكترونية حكومية لغاية الربع الثالث من العام الحالي الخلايلة يدعو لإجراء صيانة لجميع المساجد الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الدنماركي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2022-09-28 11:54 am

دمج 3 مبان داخل السوق العتيق في جرش لتصبح مركزا سياحيا

دمج 3 مبان داخل السوق العتيق في جرش لتصبح مركزا سياحيا

جفرا نيوز - أعلن رئيس بلدية جرش الكبرى احمد هاشم العتوم الاربعاء، عن خطة لإطلاق مشروع سياحي متكامل يدار بالتشاركية بين عدد من مؤسسات المجتمع المحلي تتمثل بنادي فيحاء جرش وجمعية سيدات جرش و الغرفة التجارية إضافة لبلدية جرش الكبرى بحيث سيتم دمج 3 مبان داخل السوق العتيق لتصبح مركزا سياحيا تراثيا متكاملا، وذلك تحت مظلة وزارة السياحة والآثار.

وقال رئيس بلدية جرش الكبرى احمد العتوم في تصريح له ،  إن المشروع يشمل عرض لمنتجات السيدات والجمعيات الخيرية وعرض للمنتوحات الحرفية التراثية وبسط ومطرزات وخدمات ايواء (نُزل) وجلسات ومطعم تراثي.

واضاف العتوم بانه سيتم وضع المشروع ضمن برنامج اردننا جنة الذي أطلقته هيئة تنشيط السياحة، مشيرا إلى أن مساحة المشروع تبلغ نحو ألف متر مربع داخل السوق القديم في المحافظة .

وبين العتوم أن بلدية جرش الكبرى وقعت اتفاقية مع احدى الجمعيات الخيرية في المحافظة اتفاقية لإنشاء مشغل خياطة لإنتاج الرايات والأعلام والتي سيتم بيعها باسعار تفضيلية في الأسواق ولإنتاح ملابس و"افرهولات" العمال العاملين في البلدية وتبلغ قيمة المشروع 50 الف دينار حيث سيوفر المشروع نحو 10 فرص عمل.

واوضح العتوم بان البلدية وضعت خطة لإنشاء مشغل ايضا بالتعاون مع احد الجمعيات الخيرية داخل المحافظة لإنتاج الحرف اليدوية والمطرزات التراثية وسيكون المشغل باشراف البلدية.