النسخة الكاملة

دمج 3 مبان داخل السوق العتيق في جرش لتصبح مركزا سياحيا

الخميس-2022-09-28 11:54 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أعلن رئيس بلدية جرش الكبرى احمد هاشم العتوم الاربعاء، عن خطة لإطلاق مشروع سياحي متكامل يدار بالتشاركية بين عدد من مؤسسات المجتمع المحلي تتمثل بنادي فيحاء جرش وجمعية سيدات جرش و الغرفة التجارية إضافة لبلدية جرش الكبرى بحيث سيتم دمج 3 مبان داخل السوق العتيق لتصبح مركزا سياحيا تراثيا متكاملا، وذلك تحت مظلة وزارة السياحة والآثار.

وقال رئيس بلدية جرش الكبرى احمد العتوم في تصريح له ،  إن المشروع يشمل عرض لمنتجات السيدات والجمعيات الخيرية وعرض للمنتوحات الحرفية التراثية وبسط ومطرزات وخدمات ايواء (نُزل) وجلسات ومطعم تراثي.

واضاف العتوم بانه سيتم وضع المشروع ضمن برنامج اردننا جنة الذي أطلقته هيئة تنشيط السياحة، مشيرا إلى أن مساحة المشروع تبلغ نحو ألف متر مربع داخل السوق القديم في المحافظة .

وبين العتوم أن بلدية جرش الكبرى وقعت اتفاقية مع احدى الجمعيات الخيرية في المحافظة اتفاقية لإنشاء مشغل خياطة لإنتاج الرايات والأعلام والتي سيتم بيعها باسعار تفضيلية في الأسواق ولإنتاح ملابس و"افرهولات" العمال العاملين في البلدية وتبلغ قيمة المشروع 50 الف دينار حيث سيوفر المشروع نحو 10 فرص عمل.

واوضح العتوم بان البلدية وضعت خطة لإنشاء مشغل ايضا بالتعاون مع احد الجمعيات الخيرية داخل المحافظة لإنتاج الحرف اليدوية والمطرزات التراثية وسيكون المشغل باشراف البلدية.