رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب يلتقي وزير الداخلية القطري ذوو طفل قضى خنقا في ناعور .. لله ما أعطى ولله ما أخذ الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بمناسبة ذكرى تعريب الجيش الحموري أول أردني يحصل على لقب استشاري بجراحة المسالك في مستشفى لندن سفيران جديدان لدى البلاط الملكي الهاشمي الطبيشات نائبًا لرئيس هيئة تنظيم "الطاقة والمعادن" موظفون حكوميون إلى التقاعد - أسماء الملك يتجول في مقر الملك المؤسس - صور البطالة في الأردن تنخفض إلى هذه النسب بالأسماء.. شخصيات ومؤسسات من معان كُرمت "باليوبيل الفضي" توضيح حول انحراف أحد طرود الإنزالات لمستوطنة بغلاف غزة الأردن يدين الاستهداف الوحشي لغزيين ينتظرون مساعدات المسلماني: عبء جديد بانتظار الأردنيين الأردن ينفّذ إنزالا إغاثيا جديدا على شمال غزة (صور) الملك وولي العهد في معان (فيديو) مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين "الأرصاد" تكشف وضع الموسم المطري الحالي مع نهاية شباط مشروع جديد من موازنة الأمانة لتأهيل الشوارع "الشريانية" في 2024 وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي - أسماء الأمن: لا إغلاقات أو معيقات تذكر على الطرق الخارجية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-09-28 11:54 am

دمج 3 مبان داخل السوق العتيق في جرش لتصبح مركزا سياحيا

دمج 3 مبان داخل السوق العتيق في جرش لتصبح مركزا سياحيا

جفرا نيوز - أعلن رئيس بلدية جرش الكبرى احمد هاشم العتوم الاربعاء، عن خطة لإطلاق مشروع سياحي متكامل يدار بالتشاركية بين عدد من مؤسسات المجتمع المحلي تتمثل بنادي فيحاء جرش وجمعية سيدات جرش و الغرفة التجارية إضافة لبلدية جرش الكبرى بحيث سيتم دمج 3 مبان داخل السوق العتيق لتصبح مركزا سياحيا تراثيا متكاملا، وذلك تحت مظلة وزارة السياحة والآثار.

وقال رئيس بلدية جرش الكبرى احمد العتوم في تصريح له ،  إن المشروع يشمل عرض لمنتجات السيدات والجمعيات الخيرية وعرض للمنتوحات الحرفية التراثية وبسط ومطرزات وخدمات ايواء (نُزل) وجلسات ومطعم تراثي.

واضاف العتوم بانه سيتم وضع المشروع ضمن برنامج اردننا جنة الذي أطلقته هيئة تنشيط السياحة، مشيرا إلى أن مساحة المشروع تبلغ نحو ألف متر مربع داخل السوق القديم في المحافظة .

وبين العتوم أن بلدية جرش الكبرى وقعت اتفاقية مع احدى الجمعيات الخيرية في المحافظة اتفاقية لإنشاء مشغل خياطة لإنتاج الرايات والأعلام والتي سيتم بيعها باسعار تفضيلية في الأسواق ولإنتاح ملابس و"افرهولات" العمال العاملين في البلدية وتبلغ قيمة المشروع 50 الف دينار حيث سيوفر المشروع نحو 10 فرص عمل.

واوضح العتوم بان البلدية وضعت خطة لإنشاء مشغل ايضا بالتعاون مع احد الجمعيات الخيرية داخل المحافظة لإنتاج الحرف اليدوية والمطرزات التراثية وسيكون المشغل باشراف البلدية.