لجنة وزارية توصي بإجراء دراسات تفصيلية لمشروع المدينة الجديدة الضمان: 22 متقاعدا رواتبهم اعلى من 10 الاف دينار أين وصلت نسبة إنجاز مشروع السياج حول الموقع الأثري في جرش؟ تعميم من ديوان الخدمة على 30 وزارة و دائرة ولي العهد يترأس اجتماعًا في وزارة السياحة لمتابعة عمل القطاع - صور بعد الإضراب ... قرارات مهمة من هيئة النقل للتعاون في 5 قطاعات .. لقاء أردني عراقي مصري في الخارجية رسالة من الملك إلى أمير الكويت - تفاصيل هناندة عن الهجوم السيبراني : "الي ما بخاف ما بحرص" بدء امتحانات الشامل النظرية غدا الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2022-09-27 05:18 pm

المعايطة يوعز بتنفيذ خطة للتوسع في فرق البحث والإنقاذ وأنظمة الحماية

المعايطة يوعز بتنفيذ خطة للتوسع في فرق البحث والإنقاذ وأنظمة الحماية

  جفرا نيوز - نقل مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى منتسبي مديرية الدفاع المدني واعتزاز جلالته بجهودهم وعطائهم تجاه الوطن والمواطنين.

وأثنى المعايطة على الخدمات الإنسانية الكبيرة التي يقدمها منتسبو الدفاع المدني، وتعاملهم الاحترافي مع جميع الأحداث بمهنية كبيرة، وعزم صادق ظهر جليا خلال تعاملهم مع حادثة انهيار المبنى السكني في منطقة اللويبدة.

كما أشاد المعايطة بالأدوار الكبيرة للدفاع المدني بمد يد العون والمساعدة للمواطنين بقدرة كبيرة أظهرتها فرق الدفاع المدني في الاستجابة والتعامل مع مختلف حوادث الإسعاف والإنقاذ والإطفاء، أو حتى في حالات الإخلاء والتعامل مع المواد الخطرة.

وأكد اللواء المعايطة، على أن مديرية الأمن العام ماضية في تجويد هذه الخدمات، والارتقاء بها لمستوى التطلعات والرؤى الملكية السامية، وحتى تكون أنموذجا في تقديم افضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

وأوضح المعايطة أن مديرية الأمن العام ستطلق مرحلة جديدة من العمل لتحديث أنظمة الحماية المدنية، وتحديث أسطول مركبات الإسعاف والإنقاذ، وتوفير أحدث الأجهزة والمعدات، وتعزيز قدرات العاملين وتأهيلهم في مختلف التخصصات وفق برامج تدريبية متقدمة تمكنهم من أداء واجباتهم النبيلة بأفضل الأساليب.

كما أوعز اللواء المعايطة بالبدء بتنفيذ خطة للتوسع في فرق البحث والإنقاذ وفرق التعامل مع المواد الخطرة، لضمان تغطيتها لجميع المحافظات بذات الفاعلية، مشيرا إلى ضرورة البناء على ما تحقق من إنجاز في خفض زمن الاستجابة، وتحسينه، لما في ذلك من أثر في إنقاذ الارواح التي تكون بأمسّ الحاجة لخدمات الإسعاف والإنقاذ.

ووجّه المعايطة إلى ضرورة مراجعة جميع الحوادث التي تم التعامل معها خلال هذا العام، ودراستها وتقييم أشكال الاستجابة والتعامل، للوقوف على النقاط الإيجابية وتعزيزها، وتلمس الاحتياجات والسعي المباشر لتلبيتها.

وقدّم مدير الدفاع المدني إيجازا عرض خلاله أبرز الخطط والإحصاءات للواجبات المنفذة، وأهم الآليات والمعدات المستخدمة، والتي أُدخلت لمنظومة الحماية المدنية .

كما تفقد المعايطة غرفة العمليات الرئيسة في الدفاع المدني، واستمع لإيجاز عن آليات العمل والتنسيق والاستجابة للحوادث والبلاغات الواردة.