النسخة الكاملة

صندوق الزكاة يوافق على ترميم 8 منازل لأسر فقيرة

الخميس-2022-09-27 04:33 pm
جفرا نيوز - وافق مجلس إدارة صندوق الزكاة، اليوم الثلاثاء، على ترميم 8 منازل في مناطق مختلفة من المملكة، بعد إجراء الدراسات اللازمة لها، ومطابقة جميع الشروط للأنظمة والتعليمات المعمول بها في الصندوق.

جاء ذلك خلال اجتماع برئاسة وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور محمد الخلايلة، لبحث عدد من القضايا المدرجة على جدول أعماله.

وأكد الخلايلة مواصلة الصندوق، بدعم المزكين والمتبرعين، من أصحاب الأيادي البيضاء في القيام بعمله، والتوسع في تقديم الخدمات، مشيرا إلى أن صندوق الزكاة يحقق إنجازات كبيرة نظرا لحجم الإقبال عليه وثقة الناس به.

وأضاف أننا اليوم نقدم مساعدات مالية شهرية ثابتة، وأخرى طارئة للأسر الفقيرة والمحتاجة وطلبة الجامعات الفقراء والأيتام، ومساعدات عينية، كما أننا نجحنا في تفعيل سهم الغارمين من خلال دعم ومباركة جلالة الملك عبدالله الثاني، والذي ساهم في سداد الديون عن كثير من الغارمات والغارمين، إضافة إلى توزيع مشاريع إنتاجية للأسر الفقيرة والمحتاجة، ترميم منازل، بناء وحدات سكنية، وإطلاق مباردات فاعلة، ونتطلع إلى تطوير العمل والتفاعل مع المجتمع.

وكان مجلس إدارة صندوق الزكاة استعرض سير العمل للصندوق ولجان الزكاة في المملكة، ومدى نجاح المشاريع الإنتاجية التي يقدمها للأسر الفقيرة والمحتاجة وأثرها في انتقال الأسرة من مُتلقي للمساعدات إلى الإعتماد على الذات.

(بترا)