"يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل بمشاركة 27982 تاجرًا .. القطاع ينتخب ممثليه السبت والمستقلة تستكمل إجراءاتها - أسماء الكاز بدلاً من الغذاء - مبادرات تطوعية لمنح الدفء لفقراء الأردن الصفدي والفايز إلى قطر لحضور مباراة المغرب والبرتغال طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2022-09-27 02:48 pm

ما هي أكثر الوجبات السريعة استهلاكاً لدى الأردنيين؟

ما هي أكثر الوجبات السريعة استهلاكاً لدى الأردنيين؟

جفرا نيوز - كشف نقيب أصحاب المطاعم ومحال الحلويات، عمر العواد، الثلاثاء، عن أصناف الطعام الذي تركز عليها الطلب في الأردن، خلال صيف العام الحالي 2022.

وقال العواد، إن الإقبال على المطاعم، تركز على وجبات "السناكات" إضافة إلى الشاورما والبرغر، والمطاعم ذات الجلسات الخارجية.

حركة شرائية قوية

وأضاف أن الحركة الشرائية كانت قوية بشكل كبير خلال الصيف، مستدركا أن المطاعم لم تستفد من ذلك بسبب ارتفاع الكلف التشغيلية، وأسعار المواد الأساسية المستخدمة.

ومقارنة مع الأعوام الماضية، اعتبر العواد، أن صيف عام 2022 شهد حركة شرائية في قطاع المطاعم، شبيهة للأعوام التي تسبق 2019.

عودة المبيعات إلى الانخفاض

ومنذ مطلع أيلول/سبتمبر الحالي، عادت مبيعات المطاعم في الأردن إلى الانخفاض، بنسبة تقدر بنحو 70 في المئة، مقارنة مع أشهر الصيف التي سبقت الشهر الحالي، بحسب العواد.

ووفقا للعواد، فإن المطاعم ذات الجلسات الخارجية، شهدت إقبالا أكثر من غيرها، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، خلال فصل الصيف.

رؤيا