التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها البنك الدولي يؤكد استمرار دعمه للأردن بمختلف المجالات تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني البرماوي: لدينا مخزون استراتيجي من المواد التموينية مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ "يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل بمشاركة 27982 تاجرًا .. القطاع ينتخب ممثليه السبت والمستقلة تستكمل إجراءاتها - أسماء الكاز بدلاً من الغذاء - مبادرات تطوعية لمنح الدفء لفقراء الأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2022-09-27 02:15 pm

الخصاونة: ملتزمون بتوسيع مجالات التعاون مع دول الخليج العربي

الخصاونة: ملتزمون بتوسيع مجالات التعاون مع دول الخليج العربي

جفرا نيوز - استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف والوفد المرافق المشارك في منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الاردني الذي بدأ اعماله في عمان اليوم.

واكد رئيس الوزراء عمق العلاقات الاستراتيجية والمتميزة التي تربط الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني مع دول الخليج العربي الشقيقة، لافتا الى العلاقة الاخوية التي تربط جلالته مع اخوانه اصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي.

كما اكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزراء ، الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور ابراهيم الجازي والدولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي الدكتور نواف التل والصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، التزام الاردن بتعزيز العلاقات مع دول الخليج العربية وتوسيع مجالات التعاون المشترك خدمة لمصالح هذه الدول وشعوبها.

ولفت الخصاونة الى خصوصية العلاقات الاردنية الخليجية وتميزها في اطارها المؤسسي وعلى جميع الصعد السياسية والاقتصادية والتعاون الصناعي والاستثماري والزراعي والامني والعسكري وامن الحدود والطاقة والربط الكهربائي.

وبين ان التحديات الاقليمية والعالمية وازمة كورونا اكدت اهمية التعاون والتكامل بين الدول الشقيقة سيما في مجالات الامن الغذائي والاحتياجات الطبية.

كما بين اهتمام الاردن باستقطاب المزيد من الاستثمارات من دول الخليج العربي التي تتصدر حاليا الاستثمارات العربية في المملكة، مؤكدا التزام الحكومة بتقديم التسهيلات اللازمة لاستقطاب الاستثمارات وتمكين القائم منها.

ورحب رئيس الوزراء بانعقاد فعاليات منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الاردني بدورته الثالثة في عمان، مبينا اهمية دوره في تعزيز التواصل بين القطاع الخاص في الاردن ودول الخليج العربي لاستكشاف مجالات التعاون والفرص القائمة للاستثمار .

واشاد الخصاونة بالدور الذي يقوم به سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي في الاردن في تعزيز اواصر العلاقات الاخوية ودفع مسيرة التعاون المشترك الى افاق ارحب.

من جهته، اكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، الرغبة الصادقة من قبل اصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي لتعزيز العلاقات الاستراتيجية والاخوية مع الاردن .

وقال: إننا نسعى لتعزيز العلاقات المشتركة نحو تكامل اقتصادي في جميع المجالات، لافتا الى المشاركة المميزة في منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الاردني التي زادت على 400 مشارك، ما يعكس الاهتمام الذي توليه دول مجلس التعاون والاردن في تنمية التعاون الاقتصادي وحركة التبادل التجاري والاستثماري.

واضاف ان دول مجلس التعاون الخليجي مستعدة لاستضافة اعمال المنتدى القادم وعقد ورش عمل متخصصة تسهم في تعزيز التعاون وحركة التجارة والاستثمارات بين الجانبين .

وحضر اللقاء سفراء دول مجلس التعاون الخليجي لدى الاردن ، السفير البحريني احمد الرويعي وسفير خادم الحرمين الشريفين نايف بن بندر السديري والسفير القطري سعود آل ثاني والسفير الكويتي عزيز الديحاني ورئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون عجلان العجلان ورؤساء غرف التجارة في الدول الاعضاء في المجلس وعدد من المسؤولين.