إدارة مياه المفرق تكشف حجم الاعتداءات في بلدية منشية بني حسن أجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة حتى الاثنين التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ "يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل بمشاركة 27982 تاجرًا .. القطاع ينتخب ممثليه السبت والمستقلة تستكمل إجراءاتها - أسماء الكاز بدلاً من الغذاء - مبادرات تطوعية لمنح الدفء لفقراء الأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2022-09-27 01:51 pm

الفايز يؤكد على عمق العلاقات بين الأردن والإتحاد الأوروبي

الفايز يؤكد على عمق العلاقات بين الأردن والإتحاد الأوروبي

جفرا نيوز  - أكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز عمق العلاقات القائمة بين الأردن والاتحاد الاوروبي في مختلف المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية والبرلمانية . 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في مكتبه بدار مجلس الاعيان مقرر  لجنة الشؤون السياسية والديمقراطية في الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا  السيد لوكيدس  يورغوس ، بحضور رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية الأوروبية في مجلس الأعيان العين نضال قطامين والعين خالد البكار .

وعرض الفايز خلال اللقاء الاوضاع الراهنة في المنطقة ، وبين ان الاردن ورغم الاحداث المؤلمة من حوله ، الا انه استطع تجاوزها والحفاظ على استقراره وامنه ، وهو اليوم يواصل بناء الدولة الحديثة القوية ، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني .

واضاف " ان الاردن يجري اصلاحات سياسية واقتصادية كبيرة ، تستهدف الوصول الى الحكومات البرلمانية الحزبية البرامجية ، وتعزيز دور الشباب والمرأة وتمكينهما اقتصاديا وسياسيا ، وتعزيز المشاركة الشعبية في تحمل المسؤولية الوطنية ، اضافة تحسين البيئة الاستثمارية وحماية المستثمرين ، ودفع المستثمرين الى الاستفادة من الميزات الاستثمارية في الاردن " مؤكدا ان الاصلاح في الاردن عملية متدرجة ومتواصلة وهو اصلاح نابع من قيمنا وتقاليدنا وارثنا الحضاري .

وبين رئيس مجلس الاعيان ان الاردن دولة تقوم على الوسطية والاعتدال والتسامح ، تنبذ التطرف وخطاب الكراهية ، فدستورها يؤكد على احترام  قيم العدالة والحرية وحقوق الانسان وقبول الاخر واحترام الرأي والرأي الاخر ، ويعزز حرية النشر والتعبير في اطار القانون  ، وجميع مواطنيها سواسية لهم ذات الحقوق وعليهم ذات الواجبات ، والقانون مرجعية الجميع عند الاختلاف .