النسخة الكاملة

الفايز يؤكد على عمق العلاقات بين الأردن والإتحاد الأوروبي

الخميس-2022-09-27 01:51 pm
جفرا نيوز  - أكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز عمق العلاقات القائمة بين الأردن والاتحاد الاوروبي في مختلف المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية والبرلمانية . 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في مكتبه بدار مجلس الاعيان مقرر  لجنة الشؤون السياسية والديمقراطية في الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا  السيد لوكيدس  يورغوس ، بحضور رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية الأوروبية في مجلس الأعيان العين نضال قطامين والعين خالد البكار .

وعرض الفايز خلال اللقاء الاوضاع الراهنة في المنطقة ، وبين ان الاردن ورغم الاحداث المؤلمة من حوله ، الا انه استطع تجاوزها والحفاظ على استقراره وامنه ، وهو اليوم يواصل بناء الدولة الحديثة القوية ، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني .

واضاف " ان الاردن يجري اصلاحات سياسية واقتصادية كبيرة ، تستهدف الوصول الى الحكومات البرلمانية الحزبية البرامجية ، وتعزيز دور الشباب والمرأة وتمكينهما اقتصاديا وسياسيا ، وتعزيز المشاركة الشعبية في تحمل المسؤولية الوطنية ، اضافة تحسين البيئة الاستثمارية وحماية المستثمرين ، ودفع المستثمرين الى الاستفادة من الميزات الاستثمارية في الاردن " مؤكدا ان الاصلاح في الاردن عملية متدرجة ومتواصلة وهو اصلاح نابع من قيمنا وتقاليدنا وارثنا الحضاري .

وبين رئيس مجلس الاعيان ان الاردن دولة تقوم على الوسطية والاعتدال والتسامح ، تنبذ التطرف وخطاب الكراهية ، فدستورها يؤكد على احترام  قيم العدالة والحرية وحقوق الانسان وقبول الاخر واحترام الرأي والرأي الاخر ، ويعزز حرية النشر والتعبير في اطار القانون  ، وجميع مواطنيها سواسية لهم ذات الحقوق وعليهم ذات الواجبات ، والقانون مرجعية الجميع عند الاختلاف .