240 مترشحا لخوض انتخابات غرف التجارة السبت .. وغرفة عجلون الأكثر تميزا الصحة تكشف أعداد المصابين بفيروس التنفس المخلوي إدارة مياه المفرق تكشف حجم الاعتداءات في بلدية منشية بني حسن أجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة حتى الاثنين التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ "يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2022-09-27 09:25 am

الاشغال: 92% نسبة الإنجاز في مشروع الارسال

الاشغال: 92% نسبة الإنجاز في مشروع الارسال

جفرا نيوز - بلغت نسبة الإنجاز في مشروع تقاطع الإرسال جنوبي العاصمة عمّان 92%، وفق وزارة الأشغال العامة والإسكان، مرجحة أن يتم الانتهاء من الأعمال كافة في المشروع في الربع الأخير من العام الحالي.

وأضافت الوزارة في ردها على استفسارات، أن أعمال المشروع تشمل أربع مستويات، إذ سيتم إنشاء جسرين علويين منفصلين بطول (650 متر) لكل منهما على شارع القدس للاتجاه من ناعور إلى عمان وبالاتجاهين، وجسر سفلي باتجاه واحد للسير القادم من شارع الحرية إلى جسر ناعور بطول (484 متر).

وتابعت أن الأعمال تشمل أيضا، تقاطعا بإشارة ضوئية لخدمة حركة السير للاتجاهات المرورية ضمن المناطق التجارية والسكنية المحيطة، ونفق باتجاهين بطول (130 مترا) على الطريق الرئيسي الذي يربط شارع الحرية بطريق أبو بكر الصديق يحتوي على مسار للباص سريع التردد، إضافة لتنفيذ جدران استنادية خرسانية وتأهيل الطرق الجانبية وربط الطرق القائمة ضمن المنطقة وإنشاء الأرصفة وشبكة تصريف مياه الأمطار وأعمال الإنارة لمنطقة التقاطع وأعمال السلامة المرورية وعناصرها المختلفة، والعديد من الأعمال اللازمة.

وأكدت الوزارة، أن تصميم التقاطعات جرى من خلال مكتب استشاري متخصص لمعالجة جميع المتطلبات المرورية في المنطقة وحل مشكلة الازدحامات المرورية، فيما تم تنفيذ الأعمال من خلال ائتلاف مقاولين سعودي - أردني وبإشراف هندسي متخصص، حيث تم توفير المخصصات اللازمة للمشروع من خلال منحة كريمة من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية.

وأضافت الوزارة أن تنفيذ المشروع جاء إيمانًا منها بدورها الحيوي المهم لحل مشكلة الازدحامات المرورية، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين على الطرق.

وأكدت الوزارة أن الأعمال في مشاريعها كافة تتم وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا، وتحظى بمتابعة حثيثة من وزير الأشغال العامة والإسكان، ويتم تزويده بتقارير دورية عن نسب إنجاز الأعمال فيها، وأي عائق يواجهها ليصار لحله بشكل فوري بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

المملكة