التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها البنك الدولي يؤكد استمرار دعمه للأردن بمختلف المجالات تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ "يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل بمشاركة 27982 تاجرًا .. القطاع ينتخب ممثليه السبت والمستقلة تستكمل إجراءاتها - أسماء الكاز بدلاً من الغذاء - مبادرات تطوعية لمنح الدفء لفقراء الأردن الصفدي والفايز إلى قطر لحضور مباراة المغرب والبرتغال
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأحد-2022-09-25 08:07 pm

مهم من مؤسسة الضمان لسائقي التاكسي بالأردن

مهم من مؤسسة الضمان لسائقي التاكسي بالأردن

جفرا نيوز-  دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي جميع سائقي التاكسي العمومي (الأصفر) إلى المبادرة بالشمول بمظلة الضمان الاجتماعي والاستفادة من الميزات التي يمنحها برنامج استدامة ++ والمتمثلة بدعم الاشتراكات بواقع (75%) عن الستة أشهر الأولى و (50%) عن الستة أشهر الثانية و (25%) عن الستة أشهر اللاحقة، هذا بالإضافة إلى تقديم دعم نقدي على (3) دفعات شهرية بواقع (100) دينار في الشهر الأول و(100) دينار في الشهر العاشر و(100) دينار في الشهر الخامس عشر، مع إمكانية تحويل هذا الدعم لغايات تسديد فروقات الاشتراكات، وهو ما يعني أن إجمالي ما يتحمله السائق من اشتراكات عن كامل الثمانية عشر شهراً هو (16) دينار، إذا كان مشمولاً على الحد الأدنى للأجور وعلى شريحة (50%) في تأمين الشيخوخة باعتبارها أقل شريحة معتمدة للشمول في البرنامج.

وأكدت المؤسسة بأن شمول سائقي التاكسي أصبح إلزامياً وهو ما يضمن للسائق الحماية التي توفرهـا مختلف التأمينات بما في ذلك خدمة علاج إصابات العمل المرتبطة بحوادث السير.

ودعت المؤسسة في بيانها سائقي التاكسي إلى الاطلاع على دليل (الشمول الحر لسائقي التاكسي) والذي يبين خطوات تقديم طلب الشمول وطلب الاستفادة من برنامح استدامة ++ والمتوفر في زاوية المكتبة الإلكترونية على موقعها الإلكتروني WWW.SSC.GOV.JO أو الدخول إليه مباشرةً عبر الرابط التالي: