أجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة حتى الاثنين التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ "يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل بمشاركة 27982 تاجرًا .. القطاع ينتخب ممثليه السبت والمستقلة تستكمل إجراءاتها - أسماء الكاز بدلاً من الغذاء - مبادرات تطوعية لمنح الدفء لفقراء الأردن الصفدي والفايز إلى قطر لحضور مباراة المغرب والبرتغال
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2022-09-25 07:01 pm

عودة الإتفاقيات المائية الموقعة بين الأردن وسوريا في حالتين

عودة الإتفاقيات المائية الموقعة بين الأردن وسوريا في حالتين

جفرا نيوز - قال وزير الزراعة السوري، محمد حسن قطنا، الاحد، إنّه لم يُناقش الوضع المائي بين الأردن وسوريا خلال اجتماع وزراء زراعة الأردن وسوريا ولبنان والعراق، لانه مرتبط بالهطول المطري.

وأضاف قطنا، في تصريح له ، أن سوريا جاهزة دائما ومن فترات طويلة؛ ومنذ فترة ما قبل الأزمة السورية كانت سوريا والأردن متفقان على توزع المياه، قائلا "هناك سد الوحدة وإجراءات متبادلة بين البلدين وفي حال تحسن الوضع المائي وتحسن هطول الامطار سنعود إلى الاتفاقيات الموقعة سابقا وفق المعايير المحددة بينهما".

وأشار، إلى أنه "حسب العوامل البيئية والمناخية وحسب نتائج البحث العلمي الزراعي هناك مجموعة من المحاصيل التي يمكن زراعتها في البيئات المختلفة".

وتابع، "عندما يكون هناك بيئات مضطربة وعندما يكون لدينا ظروف التغيرات المناخية وتراجع الموارد المائية، يمكن استبدال بعض المحاصيل التي تزرع ضمن الدورة الزراعية بمحاصيل أخرى.

وبين، أن الأردن استبدلت زراعة محصول البندورة لاستهلاكه كميات كبيرة من المياه؛ بزراعة النخيل وزراعات أخرى، مما أصبح الأردن مصدر للنخيل والعنب، حيث يعد معدل استهلاكه أقل بكثير من انتاج البندورة.