النسخة الكاملة

لا مترشحين لانتخابات صناعة اربد

الخميس-2022-09-24 04:20 pm
جفرا نيوز- تظهر خارطة الترشح لانتخابات غرف الصناعة عدم وجود مرشحين في غرفة صناعة إربد منذ فتح باب الترشح ولغاية نهاية دوام غرف الصناعة ليوم الجمعة، وما زال باب الترشح مفتوحا لغاية الساعة الثانية من يوم الأربعاء الموافق 28 أيلول/سبتمبر 2022.

كما يظهر أن نسبة ترشح الإناث مقارنة بالذكور "ضئيلة" حيث ترشح حتى ذات الفترة 53 مرشحا منهم فقط 3 إناث.

وبلغ عدد المرشحين لانتخابات غرف الصناعة حتى نهاية دوام غرف الصناعة ليوم الجمعة 53 مرشحا منهم 3 إناث، وفق ما صرح به الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة

وترشح عن غرفة صناعة عمان لعضوية مجلس الإدارة 18 مرشحا فيما ترشح كممثل قطاع عنها 16 مرشحا، وفق الرواشدة.

وبين الرواشدة أنه ترشح عن غرفة صناعة الزرقاء لعضوية مجلس الإدارة 17 مرشحا فيما ترشح كممثل قطاع مرشحان اثنان فقط، بينما غرفة صناعة إربد لم تشهد ترشحا سواء لعضو مجلس الإدارة أو ممثل القطاع الصناعي.

أعلنت الهيئة في أيلول/سبتمبر عن بدء استقبال طلبات الترشح لانتخابات مجالس إدارة غرف الصناعة وممثلي القطاعات الصناعية لسنة 2022، وفقا لأحكام نظام غرف الصناعة رقم ( 56 ) لسنة 2005، وتعديلاته، والتعليمات التنفيذية الصادرة بمقتضاه.

وأكدت الهيئة أن على الراغبين بالترشح لعضوية مجالس إدارة غرف الصناعة وممثلي القطاعات الصناعية، تقديم طلبات الترشح في مقار الغرف الصناعية اعتبارا من 14/9/2022، خلال ساعات الدوام الرسمي، ولغاية الساعة الثانية من يوم الأربعاء الموافق 28/9/2022، كما بينت الهيئة أنه يمكن الحصول على طلب الترشح الإلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة.

وكان مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، قد حدد السبت الموافق 29 تشرين الأول/ أكتوبر 2022، موعدا للاقتراع لانتخابات مجالس إدارة غرف الصناعة وممثلي القطاعات الصناعية.