خبير أردني: أزمة قادمة للمحروقات - تفاصيل استطلاع : الأردنيون يحتلون المرتبة الـ 5 في المشاعر السلبية افتتاح متحف الطفيلة قبل نهاية العام الحالي حالة الطقس لـ 3 أيام : أجواء خريفية معتدلة الحرارة ومائله للبرودة ليلاً اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد لمواجهة تحديات الغذاء التي خلفتها حرب أوكرانيا والجائحة الأمن : القبض على المتسبب الرئيس بالاعتداء على فنان أردني لا مترشحين لانتخابات صناعة اربد الملكة: متحمسة لأصبح (تيتا) برعاية ولي العهد .. قمة عربية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في عمان الشهر القادم الدوريات الخارجية تنفذ عملية رقابة على النقل العام بين المحافظات انتخابات غرف الصناعة بانتظار تحديد موقع إجرائها تخفيضات وعروض في المؤسسة الاستهلاكية المدنية الخصاونة: ندرك وجود أزمة ثقة بين المواطن والحكومة - تفاصيل رئيس الوزراء يلتقي وجهاء وفعاليات شعبية في الطفيلة - صور الخصاونة يفتتح مستشفى الطفيلة بكلفة 45 مليون دينار أبو علي: فرض ضريبة جديدة على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "غير صحيح" مليون مولود في الأردن كل 5 سنوات وفيات الأردن السبت 24-9-2022 طقس الأردن..أجواء خريفية معتدلة في معظم المناطق حتى الثلاثاء جريمة مخدرات في الأردن كل 27 دقيقة
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
Friday-2022-09-23 07:09 pm

ما سبب ارتفاع وتيرة القتل في الأردن ؟

ما سبب ارتفاع وتيرة القتل في الأردن ؟

جفرا نيوز - بقلم المهندس احمد عيسى العدوان

حضرت صلاه الجمعه اليوم وكانت عن قتل النفس البشريه وان من قتل نفساً بشريه كانه قتل الناس جميعا ،لايكاد يمر علينا فتره من الزمن الا ونسمع عمليه قتل سواء في الاردن اوغيرها .

وللاسف لاتوجد اسباب جوهريه لعمليات القتل فبعضها يكون دافعه فقدان العقل من المخدرات وبعضها فقدان العقل من العصبيه وعدم السيطره على النفس وبعضها فقدان العقل تحت الظروف الاجتماعيه والمعيشيه الصعبه ..

وعمليات القتل اصبحت اما الاعتداء على النفس بالانتحار او الاعتداء على الاخرين بالقتل وكلاهما مرفوضان دينيا واجتماعيا وقانونيا ..

مجتمعنا الاردني مجتمع عرف عنه الشهامه والكرم والعفو والتسامح وظبط النفس وما يحدث هو امر دخيل على مجتمعنا الاردني وعلى الدوله وكافه شرائح المجتمع الاردني ان تتعاون للقضاء على هذه الظاهره ..

وقد قال الله تعالى
ولكم في القصاص حياه يا أولي الالباب ..
فاين هم اصحاب الالباب الان ..

ان نشر الوعي الديني وحسن العلاقات الاجتماعية مابين الناس وادراكهم ان هناك قوانين وحكومه كفيله ان تحصل لك حقك
بالاضافه الى ضروره تطبيق عقوبه الاعدام على القاتل في الاردن كفيله ان تخفف من جرائم القتل التي انتشرت في الاونة الاخيره فمن أمن العقاب أساء التصرف …وسيكون سببا في ازعاج اهله وذويه واقلاق راحه المجتمع وقوات الامن في ظل مجتمع مدني وعشائري محترم لكن وللاسف بعض ابناءهم ابتعدوا عن الدين والاخلاق فهان عليهم قتل النفس البشريه بكل برود اعصاب ..

مهما كانت المبررات فان قتل النفس البشريه أمر مرفوض وعلى الحكومه والقضاء واجهزتها الامنيه ان تسن تشريعات جديده يعاقب بها القاتل بالسرعه القصوى ليتحمل هو وحده عقوبه ما جنته يداه وليريح اهله واقرباؤه من تبعات هذا القتل والتي تشكل ارهاقا عليهم …وليبقى المجتمع الاردني مجتمع مسالم تجمعه المحبه والتأخي كما عرفناه دوما…
نعم للتشدد بعقوبه القصاص لتصل الى الاعدام مالم تكن هناك مبررات قانونيه مقنعه….
ويكي عرب