شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية تمويل بقيمة 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن المحكمة تحقق في اختلاس من أموال التبرع للمساجد طقس الأردن..أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء وفيات الأردن الإثنين 3-10-2022 جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة- رابط طقس معتدل الاثنين الزيناتي يجدد مطالبه بالسماح للبلديات بقنص الكلاب الضالة ومكافحتها إرادة يكرم المتميزين في العقبة ولا صحة لوجود إي إنسحابات…. فيديو وصور الحدود الدنيا لمعدلات القبول بمكرمة أبناء المعلمين فتح طلبات الانتقال لطلبة مكرمة أبناء العشائر والأقل حظًا - رابط الضمان توفّر سلفاً شخصية لمتقاعديها تصل إلى عشرة أضعاف الراتب التقاعد وتقسيطها على فترات هام للمعلمين الجدد في الاردن تعليمات لضمان جودة المؤسسات التعليمية ورياض الأطفال - تفاصيل عطاء بمليون دينار لصيانة وتعبيد طرق الطفيلة إطلاق مسابقة مختصة بتدقيق الخدمات الحكومية الرقمية السفير الأردني بسلطنة عُمان: الأردن يسعى إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات خاصةً الاقتصادي الملك يهنئ الرئيس العراقي بالعيد الوطني لبلاده المستقلة للانتخاب تبدأ تدقيق سجلات غرف التجارة إحالة موظفين حكوميين إلى التقاعد - (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2022-09-21 08:27 pm

إجراءات فورية لإزالة خطر 6 بيوت قديمة بكفرنجة

إجراءات فورية لإزالة خطر 6 بيوت قديمة بكفرنجة

جفرا نيوز- تفقد متصرف لواء كفرنجة بمحافظة عجلون الدكتور عطاالله النويقة، عددا من البيوت القديمة والمهجورة التي يشكل بعضها خطرا على الصحة والسلامه العامة وأصبحت مكاره صحية وبيئية.

وقال النويقة، اليوم الأربعاء، إن لجنة الصحة والسلامة العامة زارت بالتعاون مع الجهات المعنية، 11 بيتا قديما ومهجورا في اللواء للاطلاع على واقعها، خاصة بعد ورود شكاوى من مدى خطورتها على المواطنين.

وبين أن هذه البيوت تشكل مكاره صحية وبيئة خصبة لتجمع القوارض والحشرات والأفاعي، عدا عن كونها ملاذا لأصحاب السوابق، مشيرا إلى أن 6 منها هذه سيتم اتخاذ إجراءات فورية بشأنها لإزالة خطرها حفاظا على سلامة المواطنين.

وأكد أن انتشار البيوت القديمة المهجورة وسط التجمعات السكنية، يؤثر سلبا على الصورة الجمالية لهذه المناطق، لاسيما أنها بنيت بطريقة عشوائية غير منظمة.

وطالب النويقة، أصحاب هذه المنازل بضرورة التعاون مع اللجنة لإزالتها خصوصا أن معظمها آيل للسقوط، وتشكل خطرا على حياة المواطنين المقيمين بالقرب منها.

بدورهم أبدى عدد من أصحاب هذه البيوت، استعدادهم للتعاون مع اللجنة والجهات المعنية لتعزيز الجهود في الحفاظ على الصحة والسلامة العامة لازالة خطر هذه البيوت.

 
ويكي عرب