النسخة الكاملة

الوزيرة النجار :التشكيلي الزعبي يعرض من خلال لوحاته تأثير البيئة الأردنية على الفنان - صور

الخميس-2022-09-11 10:22 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار خلال زيارتها لمعرض الفنان التشكيلي نصر الزعبي أن فنه موهوب وله خطه الواضح في الرسم ، حيث  نشاهد في لوحاته عالمه الخاص ، خاصة وان اللون في اعماله يأخذنا بعيدا لنرى عمق فكرته وجمالياتها .

و أضافت النجار أن هذا المعرض بما يحمله من قيمة عظيمة هو تطوير للحركة الفنية ورافد اساسي لها بالإضافة إلى الموهبة الحقيقية التي يتمتع بها الفنان الزعبي، حيث أنه يعرض من خلال لوحاته تأثير التاريخ والبيئة الأردنية على الفنان بأسلوب جمالي حداثي جذاب، وهذا يدل على صدق وتفاعل الفنان واسلوبه في التعبير  .

واضافت  النجار أن هذه اللوحات تعبر عن فكر الفنان المثقف بأسلوب تعبيري جديد ، حيث نجح الزعبي في ذلك ، فالألوان قويه واللون في العمل الفني له شخصيته وحضوره القوي  في العمل. 

واشارت الوزيرة  باعجاب إلى الأعمال التي تعبر عن الاماكن المقدسة في  الضفة الغربية ،واشادت بالوصاية الهاشمية عليها ودعمها الدائم ماديا ومعنويا. 

وأكدت الوزيرة بأنها  تتطلع لزيارة مدينة الرمثا قريبا دعما  للأنشطة الثقافية في هذه المدينة التي تتمتع بالفن بمختلف أشكاله. 

بدوره، عقب الزعبي على زيارة الوزيرة مؤكداً أن لها الاثر الكبير في نفسي وشكلت داعما ومحفزا لي لمتابعة إنتاج أعمال فنية جديدة، وإقامة معارض أخرى، حيث اعتبر أن زيارة الوزيرة في هذا اليوم هي بمثابة افتتاح اخر للمعرض

واشار إلى أن أهم التفاعلات التي شعرت بها هي اثر إعجاب  الوزيرة بأعمالي الفنية المعروضة والتي تنم عن ثقافة عالية وذائقة فنية راقية، حيث تفاعلت الوزيرة مع كافة الأعمال على الرغم من اختلاف الأساليب الفنية المطروحة ، مقدما الشكر الكبير لوزارة الثقافة التي رعت جميع معارضه الشخصية الخمس، واشكر الوزيرة لإيعازها باقتناء عمل فني لوزارة الثقافة دعما لهذا المعرض

وعن انطباع الزعبي عن رواد وضيوف المعرض قال : كان لزيارة الأطفال مع عائلاتهم لمعرضي اهمية خاصة أسعدتني لأنهم الفئة المستهدفة والأكثر أهمية، حيث أثارت إعجابي مناقشاتهم واسئلتهم عن الأعمال الفنية المعروضة والتي تدل على مستوى من الوعي الذي يجب أن ينمو ليصبح الفن التشكيلي جزء من اهتمامهم وثقافتهم في المستقبل  

وأشار ان من الملاحظات التي لفتت نظري ان بعض الزوار كانوا  يتفاجئون باختلاف الاحساس والتمتع بالعمل الفني ما بين وسائل التواصل الاجتماعي والمشاهدة المباشرة للعمل ضمن أجواء عرض مريحة ومناسبة ومحفزة للتفاعل مع العمل الفني   وهي دعوة لكل المهتمين لزيارة المعارض الفنية أيا كان مكانها مع أطفالهم وعائلاتهم .

وختم الزعبي حديثه بتوجيه بطاقة شكر لأمانة عمان الكبرى على دعمهم والتسهيلات التي قدمها مدير المرافق والبرامج الثقافية والعاملين في الدائرة لانجاح هذا المعرض