النسخة الكاملة

الفايز يرعى حفل إفتتاح مقر جمعية عَون الثقافية الوطنية - صور

الخميس-2022-09-01 09:17 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - رعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز الاحتفال الذي أقامته جميعة عون الثقافية الوطنية الثلاثاء بمناسبة إفتتاح مقرها الدائم في العاصمة عمان

وقص الفايز الشريط إيذاناً بإفتتاح المقر رسمياً وقام بجوله في مرافق الجمعية.وقد دَوَن كلمة في سجل كبار الزوار في مكتب رئيس الهيئة الإدارية الذي أهدى دولته مجموعة من الصور التي يظهر فيها بمناسبات مختلفة مع الملك خلال مسيرة عطاءه في عدد من المناصب الحكومية.
 
 وفي الإفتتاح الذي بدأ بالسلام الملكي وآيات من الذكر الحكيم ألقى الفايز كلمة بارك فيها لرئيس وأعضاء هيئات جمعية عَون الثقافية الوطنية إفتتاح المقر الدائم للجمعية في العاصمة عمان.

داعياً إلى أن يكون المقر حاضنة للمزيد من الندوات والمحاضرات والفعاليات والأنشطة المختلفة الثقافية والفكرية والسياسية والإجتماعية والإقتصادية.وأن تكون الجمعية مركزاً للحوار الوطني المسؤول إسهاماً من الجمعية بوضع الحلول المناسبة لها والتشبيك مع الجهات المعنية لمعالجتها.

وكما تعلمون بأن الأردن يواجه تحديات عديدة بسبب ما يجري حوله بالإضافة إلى انتشار بعض الظواهر المقلقة في مجتمعنا منها آفة المخدرات وتزايد حوادث السيارات وإطلاق الأعيرة النارية بالمناسبات في تحدٍ صارخ لسيادة القانون هذه الظواهر بحاجة لتظافر الجهود للتوعية بمخاطرها على أمننا وإستقرار مجتمعنا.نبارك لكم إفتتاح مقر الجمعية الجديد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفي كلمته رحب اسعد ابراهيم ناجي العزام رئيس الهيئة الإدارية براعي الحفل والضيوف والحضور وقدم شكره وإمتنانه للداعمين الرئيسيين للجمعية وفي مقدمتهم رئيس مجلس الاعيان.

وقال:بعد الإعلان بإفتتاح المقر رسمياً ستكون هناك إنطلاقة جديدة للجمعية بمباركة دولة الأستاذ فيصل الفايز الذي لم يتوانى يوماً عن تقديم الدعم والمساندة للجمعية منذ تأسيسها عام 2018 حتى يومنا هذا. 

وستكون هذه الإنطلاقة الجديدة متزامنة مع تأسيس مركز  جمعية عَون الثقافية للدراسات والأبحاث والجهود الدؤوبة لتأسيس مركز جمعية عَون الثقافية للتدريب والإستشارات والتطوير الذي قمنا من أجل تحقيق هذه الغاية بإجراء تعديل على بعض مواد النظام الأساسي للجمعية.

وبعد الإفتتاح الرسمي للمقر ستعمل الهيئة الإدارية على تفعيل المقر ليكون خلية نحل منتجة وشعلة نشاط دائمة حيث تم تخصيص يوم بالاسبوع لعقد الندوات وإلقاء المحاضرات المتخصصة في كافة المجالات بإستضافة شخصيات أردنية وعربية ويوم آخر من كل اسبوع مخصص للهيئة العامة وستعمل الهيئة الإدارية كذلك على إعادة تشكيل اللجان الفنية المتخصصة التابعة للجمعية.هذا الى جانب زياراتنا لمؤسساتنا الوطنية ولقاء المواطنين في مختلف مناطق المملكة ورجالات الدولة الأردنية وممثلي الهيئات الدبلوماسية العربية والإسلامية والأجنبية

وأضاف العزام قائلاً:نحن نضع جميع إمكانيات الجمعية بما يمتلكه أعضاء أصحاب من خبرات وكفاءات ومهنية عالية نضعها رهن إشارة وطننا وطوع أمر مولانا صاحب الجلالة الهاشمية وولي عهده الأمين والرجال الأوفياء للعرش الهاشمي أمثال دولتكم.

وامنيتنا أن يستمر هذا الدعم وهذه الأمنية ترتقي لمستوى اليقين لثقتنا بدولتكم وأصحاب المعالي والعطوفة والسعادة 

وختم العزام كلمته بتكرار الشكر والإمتنان لدولة راعي الحفل وأعضاء هيئات الجمعية والضيوف الكرام 

وألقى رئيس هيئة مديري جامعة جدارا،الرئيس الفخري للجمعية الدكتور شكري المراشده كلمة رحب فيها براعي الحفل والحضور الكريم، مباركاً بهده المناسبة للرئيس وأعضاء الجمعية. 


وقال المراشده: " أن لجمعية عَون الثقافية الوطنية دور وطني وقومي بارز تجاه القيادة الهاشمية والشعب الأردني وفي الدفاع عن فلسطين ودعم حركات التحرر العربية آبان الإستعمار ودور طليعي أخر يتمثل في إبراز دور جلالة الملك المعزز والملوك الهاشميين بالوصاية الهاشمية على المقدسات والحفاظ على القدس".


وأكد المراشده على إسهام الجمعية في عكس الصورة الطيبة عن أبطال الوطن وقصص نجاحهم وتضحياتهم وتاريخ سيرة رجالات الرعيل الأول والأحداث المحلية والإقليمية والعالمية منذ عام 1897- الذي شهد ولادة فكرة إقامة وطن قومي لليهود على أرض فلسطين العربية حتى يومنا هذا  ويسجّل لها إبراز المواقف الأردنية الوطنية المشرّفة ونصرة القضية الفلسطينية في كل مناسبة وطنية وقومية.


وأوضح المراشدة أن جمعية عَون الثقافية الوطنية ليست جمعية تقليدية كلاسيكية كبقية الجمعيات؛ لافتا إلى أنها تحمل رسالة وطنية وقومية مشرفة يعتز بها كل أردني يفخر بقيادته الهاشمية وبتاريخه وماضيه وحاضره ومستقبله.

ولفت المراشدة إلى أن للجمعية حركة أنشطة دائبة وشخوصها نوعيّون وبرامجها وفعالياتها متجددة؛ ومركز دراساتها مبتكر وإدارتها خلية نحل دائبة ووقوفها في خندق الوطن والأمة مبدأ راسخ.

وتمنى المراشده أن يكون المقر الجديد فاتحة خير لمستقبل مميز في سبيل إبراز الدور الوطني والقومي الذي يليق بالجمعية ومن يقفون خلف قصص نجاحاتها وإنجازاتها المميزة،مشيداً بالجهود الوطنية المخلصة للهيئة الإدارية والهيئة العامة،وفي مقدمتهم رئيس الجمعية السيد أسعد ابراهيم ناجي العزام  والداعمين لنشاطاتها.