مطالبات بإعادة النظر بقرار تخفيض "بدل الخدمة" في القطاع السياحي طرح فئة 50 ديناراً “الإصدار الخامس” بالتداول اليوم النائب عمر عياصرة يعتذر عن لقاء الحكومة اليوم ويؤكد التزامه بمطالب "نواب جرش " الصفدي على رأس وفد نيابي إلى القاهرة في هذا الموعد  - تفاصيل الصفدي يلتقي رؤساء مجالس المحافظات اليوم 2.2 مليون طالب وطالبة يتوجهون إلى مدارسهم اليوم وفيات الأردن الأحد 5-2-2023 "طقس العرب" يكشف تصنيف المنخفض الجوي المقبل وتأثيره على الموسم المطري تعرف على تطبيقات النقل التي تم تجديد ترخيصها "الأمن" يعلن خطة العودة للمدارس .. وهذه تفاصيلها المملكة على موعد مع الثلوج في هذه المناطق "الخدمة المدنية" يعلن موعد إطلاق الكشف التنافسي لعام 2023 الأطباء البيطريين :الزراعة مسؤولة عن تفشي الحمى القلاعية انتهاء الاعمال بالمسرب الأيمن بالطريق الصحراوي حكومة الخصاونة: الحمى القلاعية مستوطنة بالمنطقة 25 نزيلاً في مراكز الإصلاح نجحوا في تكميلية "التوجيهي" المناطق الأعلى والأقل هطولًا خلال المنخفض الجوي الأخير إرتفاع نسبة الهطول المطري.. والمياه تعلن الحصيلة - تفاصيل الاعلان عن موعد تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات لطلبة التكميلية - تفاصيل بلدية إربد تغلق طرقا لمعالجة هبوطات
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الثلاثاء-2022-08-30 03:32 pm

ذكرى وفاة الأمير زيد بن شاكر الـ 20

ذكرى وفاة الأمير زيد بن شاكر الـ 20

 
جفرا نيوز - تصادف الثلاثاء الذكرى الـ 20 لوفاة المغفور له بإذن الله الأمير زيد بن شاكر، الذي انتقل إلى الرفيق الأعلى في الثلاثين من آب عام 2002 .

ويعد الأمير زيد أحد أهم رجالات الرعيل الاول الذين ساهموا في بناء الوطن وازدهاره ووقفوا إلى جانب المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه في مراحل دقيقة مرت على المملكة.

تبوأ الفقيد العديد من المناصب القيادية كان أبرزها رئيسا للوزراء ووزيرا للدفاع ورئيسا للديوان الملكي الهاشمي ومستشارا عسكريا للمغفور له الملك الحسين طيب الله ثراه وقائدا عاما للقوات المسلحة الاردنية ورئيسا لهيئة أركان القوات المسلحة الاردنية، وفي الرابع من شباط عام 1996منحه المغفور له الحسين لقب امير.

وحمل الأمير عددا من الأوسمة الاردنية والاجنبية منها وسام النهضة المرصع عالي الشأن، ووسام النهضة الاردني من الدرجة الاولى، ووسام الكوكب الاردني من الدرجة الاولى.

ولد الامير زيد في الرابع من ايلول عام 1934 ودرس في كلية فكتوريا في الاسكندرية بجمهورية مصر العربية وتخرج من الاكاديمية الملكية الحربية - ساند هيرست - عام 1955 ومن ثم كلية ليفنوورث في الولايات المتحدة عام 1963.