النسخة الكاملة

يوم علمي لواقع السلامة المرورية في الأردن في مدينة الأمير هاشم - صور

الخميس-2022-08-28 03:01 pm
جفرا نيوز -

تحت رعاية العين حسين هزاع المجالي الرئيس الفخري لجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق، نظمت مدينة الأمير هاشم بن عبد الله الثاني للشباب  اليوم الأحد 28/8/2022 بالشراكة مع الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق  اليوم العلمي لواقع السلامة المرورية في الأردن.

وشارك في المؤتمر  كل من محافظ مأدبا  ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي و وزارة النقل ومديرية أشغال محافظة مأدبا وأمانة عمان الكبرى وإدارة السير في مديرية الأمن العام ومديرية شرطة محافظة مأدبا وجمع من الشباب في محافظة مأدبا.

وفي كلمته تحدث المجالي  إن تنظيم هذا اليوم  يتزامن مع واقع مروري أليم في الأردن يتمثل بارتفاع عدد ضحايا حوادث السير  والذي يدعو إلى الاهتمام بشكل أكبر  بالفئات المستخدمة للطريق  مثل المشاة وركاب الدراجات الهوائية والدراجات النارية.

من جانبه طالب وزير النقل الأسبق الدكتور حسين الصعوب في كلمته  بأن يكون هناك مجلس متخصص في السلامة المرورية في الأردن  نظرا لحجم التحدي وللحاجة الماسة في تأمين الطرق ومرتاديها من خلال تطبيق جميع المعايير الدولية المعتمدة لمواصفات الطرق.

وعرض مدير مدينة الأمير هاشم بن عبد الله الثاني للشبا ب الدكتور إبراهيم الشخانبة  خطط وتطلعات المدينة في خدمة قطاع المرور في المملكة من خلال التوجه لإنشاء حديقة مرورية نموذجية على أرض مدينة الأمير هاشم بن عبد الله الثاني للشباب في محافظة مأدبا لتساهم في رفع مستوى الوعي والسلامة  المرورية للسائقين والمشاه وغيرهم الفئات الأخرى  من مستخدمي الطرق.

كما أشار مدير مديرية   شباب محافظة مأدبا  إلى توصيات الشباب حول واقع المرور في الأردن من خلال اعتماد  المراكز الشبابية لتصبح مراكز للتوعية والتثقيف حيث أن مرتادي هذه المراكز هم من فئة الشباب المؤهلة لاستخدام الطرق سواء كمشاه أو كسائقين للسيارات والدراجات الهوائية والنارية.

بدوره أكد المهندس العميد المتقاعد أحمد الوراورة  مدير المعهد المروري الأسبق  على أن تعتمد توصيات هذا اليوم العلمي المميز بشكل رسمي من  المؤسسات الرسمية وأن يتم العمل عليها بما يضمن سلامة المواطنين من خلال طرح عددا من الحلول لتحديات الواقع المروري الحالي.

وأشاد المهندس وفائي مسيس رئيس الجمعية  بالشراكة مع مدينة الأمير هاشم بن عبد الله الثاني للشباب لما لمثل هذه الشراكات من دور في إثراء  الجهود في الحد من حوادث الطرق وتوفير السلامة لمستخدمي الطرق من خلال إشراك الشباب  في إعداد التقارير والتوصيات والخطط اللازمة للنهوض بالواقع المروري في الأردن.

وتخلل اليوم اليوم العلمي الاستماع للعديد من المداخلات للحضور  التي أثرت خطة العمل وشكلت مجموعة من التوصيات التي سوف يتم رفعها للمؤسسات الرسمية المعنية بالمرور  .