أجواء لطيفة الخميس مكافأة 10 دنانير لعامل وطن عثر على 20 ألف دينار 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس الأمير حسن يهنئ ملك المغرب بإنجاز المنتخب ابو السمن: استجبنا لمطالب أصحاب الشاحنات والاعتصام لم يفض البنك المركزي يحذر الأردنيين الملك يؤكد على دعم لبنان في جهوده لتخطي الأزمات الصفدي ونظيراه المصري والعراقي يعقدون اجتماعا ثلاثيا في عمّان الفايز يزور دائرة قاضي القضاة 78.4% نسبة عجز تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية الملك يتقبل أوراق اعتماد 8 سفراء دول - صور اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزًا صحيًا الصفدي: بدء العمل من أجل الربط الكهربائي بين الأردن والعراق منح مزاولي المهن الصحيَّة مُهلة إضافيَّة لتسوية أوضاعهم - تفاصيل إضاءة شجرة الميلاد في الكرك .. "محبة وأخوة ووحدة" خلال حملات ومداهمات نوعية .. القبض على 18 تاجرًا ومروجًا في العاصمة ومناطق أخرى “معدل لقانون الأحوال المدنية” على طاولة “النواب” اليوم طقس الأردن..أجواء مائلة للبرودة في اغلب المناطق اليوم ولطيفة غدًا وفيات الأردن الأربعاء 07-12-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأحد-2022-08-28 03:01 pm

يوم علمي لواقع السلامة المرورية في الأردن في مدينة الأمير هاشم - صور

يوم علمي لواقع السلامة المرورية في الأردن في مدينة الأمير هاشم - صور


تحت رعاية العين حسين هزاع المجالي الرئيس الفخري لجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق، نظمت مدينة الأمير هاشم بن عبد الله الثاني للشباب  اليوم الأحد 28/8/2022 بالشراكة مع الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق  اليوم العلمي لواقع السلامة المرورية في الأردن.

وشارك في المؤتمر  كل من محافظ مأدبا  ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي و وزارة النقل ومديرية أشغال محافظة مأدبا وأمانة عمان الكبرى وإدارة السير في مديرية الأمن العام ومديرية شرطة محافظة مأدبا وجمع من الشباب في محافظة مأدبا.

وفي كلمته تحدث المجالي  إن تنظيم هذا اليوم  يتزامن مع واقع مروري أليم في الأردن يتمثل بارتفاع عدد ضحايا حوادث السير  والذي يدعو إلى الاهتمام بشكل أكبر  بالفئات المستخدمة للطريق  مثل المشاة وركاب الدراجات الهوائية والدراجات النارية.

من جانبه طالب وزير النقل الأسبق الدكتور حسين الصعوب في كلمته  بأن يكون هناك مجلس متخصص في السلامة المرورية في الأردن  نظرا لحجم التحدي وللحاجة الماسة في تأمين الطرق ومرتاديها من خلال تطبيق جميع المعايير الدولية المعتمدة لمواصفات الطرق.

وعرض مدير مدينة الأمير هاشم بن عبد الله الثاني للشبا ب الدكتور إبراهيم الشخانبة  خطط وتطلعات المدينة في خدمة قطاع المرور في المملكة من خلال التوجه لإنشاء حديقة مرورية نموذجية على أرض مدينة الأمير هاشم بن عبد الله الثاني للشباب في محافظة مأدبا لتساهم في رفع مستوى الوعي والسلامة  المرورية للسائقين والمشاه وغيرهم الفئات الأخرى  من مستخدمي الطرق.

كما أشار مدير مديرية   شباب محافظة مأدبا  إلى توصيات الشباب حول واقع المرور في الأردن من خلال اعتماد  المراكز الشبابية لتصبح مراكز للتوعية والتثقيف حيث أن مرتادي هذه المراكز هم من فئة الشباب المؤهلة لاستخدام الطرق سواء كمشاه أو كسائقين للسيارات والدراجات الهوائية والنارية.

بدوره أكد المهندس العميد المتقاعد أحمد الوراورة  مدير المعهد المروري الأسبق  على أن تعتمد توصيات هذا اليوم العلمي المميز بشكل رسمي من  المؤسسات الرسمية وأن يتم العمل عليها بما يضمن سلامة المواطنين من خلال طرح عددا من الحلول لتحديات الواقع المروري الحالي.

وأشاد المهندس وفائي مسيس رئيس الجمعية  بالشراكة مع مدينة الأمير هاشم بن عبد الله الثاني للشباب لما لمثل هذه الشراكات من دور في إثراء  الجهود في الحد من حوادث الطرق وتوفير السلامة لمستخدمي الطرق من خلال إشراك الشباب  في إعداد التقارير والتوصيات والخطط اللازمة للنهوض بالواقع المروري في الأردن.

وتخلل اليوم اليوم العلمي الاستماع للعديد من المداخلات للحضور  التي أثرت خطة العمل وشكلت مجموعة من التوصيات التي سوف يتم رفعها للمؤسسات الرسمية المعنية بالمرور  .