الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022 فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء الحكومة: نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص بالإضراب التربية تعمم باسترداد كتب من الصفوف الأساسية سحرة البرازيل يمزقون شباك كوريا الجنوبية التعليم العالي : توجه لزيادة مخصصات صناديق دعم الطلبة الملك يعود إلى أرض الوطن تحويل مواقع إلكترونية للقضاء بعد تسويقها مواد تجميلية غير مرخصة إطلاق 613 خدمة إلكترونية حكومية لغاية الربع الثالث من العام الحالي الخلايلة يدعو لإجراء صيانة لجميع المساجد الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الدنماركي
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2022-08-24 01:45 pm

مركز "المرأة العربية اليوم" تطلق أكبر منصّة إلكترونية تُعنى بتدريب وتطوير المرأة.

مركز "المرأة العربية اليوم" تطلق أكبر منصّة إلكترونية تُعنى بتدريب وتطوير المرأة.


جفرا نيوز - أطلق مركز "المرأة العربية اليوم" Arab Woman Today قبل أيام أكبر منصّة إلكترونية تُعنى بتدريب وتطوير المرأة في كافة مجالات حياتها الاجتماعية والمهنية.

جاء هذا ضمن الخطة السنوية لهذا العام والتي تهدف إلى توفير الفرصة للمشاركة في مساقات ودورات متقدّمة مسجّلة ومعدّة بطريقة محترفة ومبنية على أساس أساليب التعلّم المتنوّعة من خلال نظام التعليم الالكتروني LMS . بالإضافة إلى ذلك توفر المنصة أكبر قدر من المعلومات والارشادات والحقائب التي تحتوي على أشكال متنوعة من المقالات والمواد المسجلة وتهدف المنصة أيضاً إلى توفير مكان آمن للمرأة العربية لتلقي الدعم المعنوي والاجتماعي والمساندة النفسية من قبل مشيرين مختصين في حال تعرضها لأي شكل من أشكال العنف. 

يعتبر مركز المرأة من المراكز المتخصصة الذي يعنى بتدريب النساء على المهارات الحياتية والاجتماعية في مؤسسة آكتس التابعة لوزارة الثقافة الأردنية.

وفي هذه المناسبة، يقول مدير عام "المركز العربي للخدمات الاستشارية والتدريب" ACCTS

"لأننا نؤمن أن المرأة هي عماد المجتمع وعنوان تقدّمه وتحضّره، وهي أهمّ عوامل التغيير في بناء وتطوّر المجتمع، فإننا نسعى في "المركز العربي للخدمات الاستشارية والتدريب" إلى توفير كلّ سبل الدعم لتمكين وتوعية المرأة في الوطن العربي بكافة المجالات من خلال تفعيل دور المرأة في الحياة العامة والخاصة لتبدأ في رحلة نموّ وتطوير ذاتها والتصدّي لسلوكيات التمييز والصور النمطية الهدّامة التي قيَّدَتها ومنعتها من السعي نحو حياة تستحقُّها، فإنه يمكن للمرأة أن تُساهم في تحسين حقوقها لأجيال قادمة، وتسعى نحو إسماع صوتها واتخّاذ أدوارها القيادية في المجتمع."

وعن إطلاق المنصة أعربت رُبى ريحاني، مؤسِّسة ومديرة "المرأة العربية اليوم" عن مدى حماسها وتفاؤلها بإطلاق هذه المنصة وأضافت "فإننا نعلن لكم بكلّ فخر واعتزاز عن انطلاق أضخم منصّة إلكترونية خاصّة بالمرأة في الوطن العربي. فقد تمّ بناء وتصميم هذه المنصّة بعناية ودقّة فائقة لتلبية حاجات المرأة المختلفة في كل مرحلة من مراحل حياتها، فهي منصّة أكاديمية وثقافية واجتماعية ونفسية تخاطب وعي وفكر ومشاعر المرأة. 

وبالنسبة إلى أبرز المواضيع التي تطرحها المنصّة أضافت ريحاني أن أبرزها يتعلّق بالهوية واكتشاف الذات، والنمو والتطوّر. ويوجد تدريبات متقدّمة للمرأة التي ترغب بالتأثير والقيادة وعمل فَرق في مجتمعها والعالم من حولها، وخصّصنا برامج وأدوات للمرأة الباحثة عن السلام والشفاء الداخلي. 

arabwomantoday.com