أجواء لطيفة الخميس مكافأة 10 دنانير لعامل وطن عثر على 20 ألف دينار 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس الأمير حسن يهنئ ملك المغرب بإنجاز المنتخب ابو السمن: استجبنا لمطالب أصحاب الشاحنات والاعتصام لم يفض البنك المركزي يحذر الأردنيين الملك يؤكد على دعم لبنان في جهوده لتخطي الأزمات الصفدي ونظيراه المصري والعراقي يعقدون اجتماعا ثلاثيا في عمّان الفايز يزور دائرة قاضي القضاة 78.4% نسبة عجز تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية الملك يتقبل أوراق اعتماد 8 سفراء دول - صور اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزًا صحيًا الصفدي: بدء العمل من أجل الربط الكهربائي بين الأردن والعراق منح مزاولي المهن الصحيَّة مُهلة إضافيَّة لتسوية أوضاعهم - تفاصيل إضاءة شجرة الميلاد في الكرك .. "محبة وأخوة ووحدة" خلال حملات ومداهمات نوعية .. القبض على 18 تاجرًا ومروجًا في العاصمة ومناطق أخرى “معدل لقانون الأحوال المدنية” على طاولة “النواب” اليوم طقس الأردن..أجواء مائلة للبرودة في اغلب المناطق اليوم ولطيفة غدًا وفيات الأردن الأربعاء 07-12-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الثلاثاء-2022-08-23 09:04 pm

فعالية ثقافية وفنية للعائلات في مركز هيا الثقافي

فعالية ثقافية وفنية للعائلات في مركز هيا الثقافي



جفرا نيوز - مع قرب انتهاء العطله الصيفية واقتراب موعد العودة الى المدارس، يعقد مركز هيا الثقافي القائم في الشميساني،  فعالية ثقافية فنية اختتاما لفعاليات الصيف وقرب العودة الى المدارس، يومي الجمعه والسبت الموافقين 26  و 27 /8/2022 .وتشتمل الفعاليات على مجموعة من النشاطات والعروض الفنية والثقافية للاطفال والعائلة والتي ستبدأ من الساعة 5 بعد الظهر ولغاية الساعة 10 ليلاً. 

ومن ضمن الانشطة التي ستعقد على مدار اليومين ، عرض للحكواتي على المدرج الخارجي ليلتقي الاطفال مع "محظوظ" و "مش محظوظه" ويستمتعوا بحكاية مسرحية ممتعة. وستفتح القبة الفلكية ابوابها لعرض فيلم " النجم القطبي" حيث يذهب الاطفال برحلة شيقه ثنائية الابعاد مع بطريق ظريف يسافر في رحلة من القطب الجنوبي الى الشمالي ليلتقي بصديق جديد وينطلقان معا في رحلة شيقة لاكتشاف الفضاء الخارجي. 

كما ستقدم فرقة مركز هيا المسرحية عرض لمسرحية "الشاطر حسن"، الذي يجوب العالم على بساط الريح ويروي لنا قصته مع بعض الشخصيات التي يلتقي بها، وكيف استطاع بذكائه ان يساعد بعض الشخصيات المتنمرة على تغيير سلوكها لتصبح  محبة للخير. وسيكون هنالك فرصة للاطفال للمشاركة في ورشات رسم جماعي لتشكيل لوحة فنية، بالاضافة الى ورشات الاشغال اليدوية باشراف اكاديمة مركز هيا الثقافي للفنون البصرية. 
 
وسيستمتع الأطفال باللعب بالدراجات الهوائية في الحديقة المرورية والعاب النفخ الهوائية وحضور عرض دبكه لفرقة اوسكار. وبإمكان العائلة الاستمتاع بالجلسات العائلية في حدائق المركز ومراقبة اطفالهم اثناء استمتاعهم بالالعاب الخارجية .

يذكر أن مركز هيا الثقافي عقد فعاليات متتالية خلال العطلة الصيفية حضرها اكثر من 8000 مشارك ومشاركه. وياتي عقد هذه الفعاليات ضمن نشاطات المركز السنوية والتي تهدف الى تحقيق رؤيته بالوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال من كافة المحافظات في الأردن لجعل الثقافة والفنون والإبداع في متناول  الجميع.