تمديد برنامج استدامة حتى نهاية تشرين الأول المصري: البخيت لم يحقد على خصومه السياسيين العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة الفنان داوود جلاجل بالأسماء .. تنقلات في وزارة الداخلية البلبيسي : معظم وفيات كورونا لأشخاص أعمارهم تتجاوز 65 سنة .. و 35% منهم لم يتلقوا اللقاح حبس سائق الصهريج الذي انقلب على جسر المدينة الرياضية 4 اشهر بعد اعترافه بذنبه تشكيلات إدارية .. الفاعور محافظا لجرش والسميران لمعان المخلصون يشكون معاناتهم مع تعقيدات الجمارك و "238 شركة لم تجدد ترخيصها" الخارجية تعزي بضحايا فيضانات سيؤول تجارة عمان تقر التقريرين الإداري والمالي إقرار أنظمة معدلة لأنظمة المحاكم والمجلس والمعهد القضائي - تفاصيل توحيد العلاوات الممنوحة لضبَّاط وأفراد قوَّة الأمن العام من جميع تشكيلاتها للأمور الطارئة .. استحداث مكتبين "للغذاء والدواء" في الأغوار والظليل التربية تفتح باب تقديم طلبات الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميُّز مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت بعد وقوع 411 خطأ دوائيا.. مطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2022-08-03 08:11 pm

قيادة سلاح الجو الملكي تحتفل باجتياز مختبرات المعايرة في تقييم مختبرات المترولوجيا في سلاح الجو الامريكي

قيادة سلاح الجو الملكي تحتفل باجتياز مختبرات المعايرة في تقييم مختبرات المترولوجيا في سلاح الجو الامريكي

جفرا نيوز - احتفلت قيادة سلاح الجو الملكي، اليوم الأربعاء، باجتياز فحص اعتماد مركز المترولوجيا التابع للسلطات الأمريكية، بحضور قائد سلاح الجو الملكي العميد الركن الطيار محمد فتحي حياصات.

وبدأ الاحتفال بالسلام الملكي.

وأشاد العميد الركن الطيار حياصات، بالدور المتميز الذي تقوم به مختبرات المعايرة وسعيهم الحثيث لتطوير الجوانب الإدارية والفنية والتدريبية، مؤكدا على استمرار العمل على تطوير المهندسين والفنيين في قيادة السلاح في مختلف مجالات التدريب والتأهيل.

وقدم مدير الاتصالات الإلكترونية العقيد المهندس محمد الدرادكة شرحاً توضيحياً حول حصول مختبرات المعايرة التابعة لمديرية الاتصالات الإلكترونية على اعتماد مركز المترولوجيا التابع للسلطات الأمريكية (AFMETCAL 2022) وللمرة الثامنة على التوالي. 

وبين العقيد المهندس الدرادكة أن التقييم اشتمل على جوانب متعددة تتعلق بالبيئة المعيارية (ENVIRONMENTAL CONTROL SYSTEM)، وفحص وتقييم المهندسين والفنيين، والتوثيق وإجراءات المعايرة، مضيفاً أن مختبرات المعايرة تعد المرجعية الأولى في معايرة وتصليح أجهزة الفحص والقياس التابعة للطائرات العسكرية والمدنية داخل المملكة.

وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من كبار ضباط سلاح الجو الملكي والمتقاعدين العسكريين، كرّم قائد سلاح الجو الملكي عدداً من الضباط وضباط الصف المميزين وعدداً من الضباط المتقاعدين الذين تسلموا منصب مدير اتصالات وقادة مشاغل.

يشار إلى أن مختبرات المعايرة حاصلة على مواصفة (ISO17025) في عدة مجالات من دائرة الاعتماد والتقييم التابعة لمؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية، وتساهم المختبرات في تنمية دور القوات المسلحة الأردنية ودعم الاستثمار من خلال المعايرة للقطاعين الحكومي والخاص.
ويكي عرب