تمديد برنامج استدامة حتى نهاية تشرين الأول المصري: البخيت لم يحقد على خصومه السياسيين العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة الفنان داوود جلاجل بالأسماء .. تنقلات في وزارة الداخلية البلبيسي : معظم وفيات كورونا لأشخاص أعمارهم تتجاوز 65 سنة .. و 35% منهم لم يتلقوا اللقاح حبس سائق الصهريج الذي انقلب على جسر المدينة الرياضية 4 اشهر بعد اعترافه بذنبه تشكيلات إدارية .. الفاعور محافظا لجرش والسميران لمعان المخلصون يشكون معاناتهم مع تعقيدات الجمارك و "238 شركة لم تجدد ترخيصها" الخارجية تعزي بضحايا فيضانات سيؤول تجارة عمان تقر التقريرين الإداري والمالي إقرار أنظمة معدلة لأنظمة المحاكم والمجلس والمعهد القضائي - تفاصيل توحيد العلاوات الممنوحة لضبَّاط وأفراد قوَّة الأمن العام من جميع تشكيلاتها للأمور الطارئة .. استحداث مكتبين "للغذاء والدواء" في الأغوار والظليل التربية تفتح باب تقديم طلبات الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميُّز مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت بعد وقوع 411 خطأ دوائيا.. مطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2022-08-03 04:05 pm

لقاء يجمع «ديوان المحاسبة» و«النزاهة».. وتأكيد على الدور التكاملي

لقاء يجمع «ديوان المحاسبة» و«النزاهة».. وتأكيد على الدور التكاملي

جفرا نيوز - التقى رئيس ديوان المحاسبة السيد عاصم حداد، اليوم الأربعاء، في مبنى الديوان رئيس مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الدكتور مهند حجازي، ومدير دائرة التحقيقات الخاصة بجمهورية ليتوانيا السيد جدرونس بارتكوس والوفد المرافق.

ورحب حداد بالزيارة التي تهدف للاطلاع على آليات واجراءات عمل ديوان المحاسبة لضمان استمرارية التعاون وتبادل الخبرات فيما بين الهيئة والجهات الشريكة، وتنفيذا لبرامج مشروع التوأمة القائم في مجال دعم هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.
وأكد على أهمية تعزيز التعاون وتظافر الجهود الدولية لمحاربة الفساد وطرق الوقاية منه لجماية المال العام وتعزيز ثقة المواطنين بمؤسسات الدولة.

كما اشار الى مذكرة التفاهم المبرمة بين ديوان المحاسبة والهيئة بهدف تعزيز التعاون والتنسيق في مجال تعزيز النزاهة والمساعدة في التحقيق وكشف حالات التلاعب بالمال العام وحالات الفساد ومكافحتها والوقاية منها.
وبيّن حداد آلية احتساب الوفر الذي بلغ 69 مليون دينار العام الماضي، موضحاً بأن الديوان يقوم بتقييم وحدات الرقابة الداخلية باعتبارها خط الدفاع الأول.

واشاد بنتائج هذا التعاون وتحويل عدد كبير من مخرجات الديوان الرقابية الى الهيئة من قبل اللجنة الوزارية الخاصة بمتابعة تقارير واستيضاحات الديوان التي يرأسها وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء وأمين عام ديوان المحاسبة وعدد من كبار الموظفين في ديوان المحاسبة ووزارة المالية ورئاسة الوزراء، مشيرا الى ان الهيئة يتوفر لديها ضابطة عدلية.
ومن جانبه أبدى حجازي ارتياحه للمستوى العالي من التنسيق والتعاون والدور التكاملي بين الفريقين لتحقيق هدف الحفاظ على المال العام، مبينًا أنه تعرف خلال زيارة اليوم على جوانب أخرى من عمل ومهام ومسؤوليات ديوان المحاسبة.

وتحدث عن التعاون المعلوماتي بين كلا الجانبين، منوها الى استعانة الهيئة بخبرة ديوان المحاسبة في بعض القضايا الخاصة.
وتبادل الحضور النقاش حول أبرز القضايا المتعلقة بالعمل المشترك، بحضور أمين عام ديوان المحاسبة السيد ابراهيم المجالي، ومدير المشروع عضو مجلس الهيئة سامي السلايطة، ومدير المشروع من الجانب اللتواني والنائب الأول لمدير دائرة التحقيقات الخاصة السيد يوفاتيس راشكفيجوز، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين
ويكي عرب