النسخة الكاملة

الأسعار تحرق جيوب المواطنين قبل العيد وسط غياب الجهات الرقابية

الخميس-2022-07-07 11:58 am
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

سجلت الجهات الرقابية غياب كامل عن تجاوزات بعض التجار في الأسواق وارتفاع الأسعار غير المبرر، رغم hgتحذيرات المتواصلة حول التلاعب بالأسعار والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بقوت المواطن الأردني، بتهديدات لم تتجاوز حاجز التصريحات الشعبوية دون أي حراك فعلي على أرض الواقع.

غياب الرقابة من قبل الجهات المعنية، منح "تجار الحرب" التغول على الأسعار ورفض الانصياع للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي داهمت الأردنيين بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا والصعوبات المترتبة حول الأزمة الروسية الاوكرانية التي القت بضلالها ورفعت من حجم التحديات.

التوقعات تتصدر حديث الشارع الأردني، حول المرحلة المقبلة والأزمة الاقتصادية التي تلوح بالآفق، لا سيما مع التخوف المتعلق بسلاسل التوريد الذي داهم دول كبيرة، والتقديرات بعدم انحصار الازمة الروسية الاوكرانية في الوقت الراهن وتصاعد وتيرة التحذيرات المتواصلة بأزمة عالمية لا محالة.

بالعودة إلى ارتفاع الأسعار محلياً، توجه عدد من التجار إلى تخزين السلع ورفع الأسعار بطرق غير مباشرة أو تقليل كميات بيع التجزئة "البيع القطاعي"، تزامناً مع غياب رد الفعل من قبل الجهات المعنية، مما زاد من هول الأزمة.