النسخة الكاملة

المعونة تحول مخصصات الدعم النقدي الموحد عن حزيران

الخميس-2022-07-04 10:20 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- قال مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة، أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور، إن الصندوق حوّل الدعم النقدي لشهر حزيران للمستفيدين من برنامج الدعم النقدي الموحد.

وأضاف الضمور، في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، أن الصندوق سيواصل تحويل الدعم النقدي عبر المحافظ الإلكترونية والحسابات البنكية لـ 120 ألف أسرة مستفيدة من البرنامج، لافتا الى أن هذه الأسر تعتبر الأشد فقرا في الأردن.

وقال إن البرنامج يستهدف الأسر الفقيرة والمحتاجة من فئات الفقراء الذين يعملون ودخلهم يقل عن معدل الأجور والرواتب على مستوى المملكة، والفقراء فقرا نسبيا الذين لديهم مستوى عال من العجز المادي، وذلك وفقا لنتائج اختبار نظام الاستهداف الحكومي الموحد الذي يعتمد أكثر من 57 مؤشرا تعبر عن أهم العوامل التي ترتبط بتحديد مستوى معيشة الأسر ومستوى حاجة الأسر للدعم والمساعدة.

وبين الضمور أن عدد الأسر الجديدة التي دخلت قائمة المستفدين من برنامج الدعم النقدي الموحد منذ آذار الماضي ولغاية بداية الشهر الحالي بلغ 10 آلاف أسرة، حيث يقوم الصندوق شهرياً بإجراء مسح إلكتروني على الأسر المستفيدة من البرنامج لإعادة ترتيب الأسر الأشد فقرًا، واستبعاد الأسر التي تحسن مستوى معيشتها من البرنامج، وإدخال أسر جديدة بدلًا منها.

وأوضح الضمور، أن باب استقبال طلبات الاستفادة من برنامج الدعم النقدي الموحد سيبقى مفتوحاً حتى نهاية العام الحالي إلكترونيًا على الرابط ( https://takaful.naf.gov.jo )، للأسر التي لم تتقدم بطلب لبرنامج الدعم النقدي الموحد خلال كانون الأول من العام الماضي والأسر التي لم تستكمل طلباتها، مؤكداً أن الصندوق يقوم بدراسة التظلمات المقدمة إلكترونيًا من أرباب الأسر مباشرة بعد تقديم الطلب لاتخاذ الإجراء المناسب، وفي حال رفض الطلب يجري بيان السبب