النسخة الكاملة

التربية تشكو من طلبة التوجيهي .. وتحذر من المخالفات والتأخير

الخميس-2022-07-04 01:41 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - اشتكت وزارة التربية والتعليم من تأخر وصول الطلبة الى قاعات الامتحان، كما حذرت من مخالفات استخدام الهواتف التي قالت الوزارة انها في ارتفاع.

وقال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة إن "الوزارة رصدت ملاحظات مهمة خلال اليومين الماضيين كتأخر وصول الطلبة إلى قاعات الامتحان، وارتفاع مخالفات استخدام الهواتف"، مؤكدا أن "الوزارة لن تتهاون في تطبيق التعليمات الناظمة للامتحان، وستعيد النظر بالعقوبات ومعالجة قضايا الغش".

وكان العجارمة جال اليوم الاثنين، على قاعات امتحان في العاصمة عمان، مطمئنا على سير امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2022.

وتقدم 153674 مشتركاً ومشتركة موزعين على الفروع الأكاديمية والمهنية، في يومهم الثالث - الاثنين - لاختبارات مبحث تاريخ الأردن في ورقة امتحانية موحدة لكافة الفروع التعليمية.

وأبدى الدكتور العجارمة ارتياحه لإجراءات عقد الامتحانات، مؤكدا أنها تسير بشكل سلس ووفق ما خططت له الوزارة. وقال: "اسئلة الامتحانات جاءت بشكل عام متوازنة وشاملة وراعت الفروق الفردية بين الطلبة والأسئلة من الكتاب المقرر".

أما أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات فتفقدت بدورها قاعات الامتحان في مدارس الأميرة راية بنت الحسين الثانوية للبنات، والأميرة عالية بنت الحسين الثانوية للبنات المخصصة للطلبة الذكور، والفدين الثانوية المختلطة للبنات ومدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز التابعات لمديرية التربية والتعليم لقصبة المفرق.

واستمع الأمينان العامان خلال جولتيهما إلى ردود فعل الطلبة وانطباعاتهم حول مجريات الامتحان والبيئة الامتحانية التي وفرتها الوزارة لهم، مؤكدين أن الوزارة تولي الاهتمام الكبير لجميع الملاحظات التي ترد إليها سواء من خلال غرفتي العمليات أو الجولات الميدانية أو التي ترصدها من وسائل الإعلام.

وأعرب الأمينان العامان عن شكرهما للجهود الكبيرة التي تبذلها كوادر الوزارة القائمة على الامتحان من معلمين ورؤساء قاعات ومراقبين ومصححين ولجان إشرافية وفرق فنية في إنجاح إجراءات عقد الامتحانات وضبطها بصورة متميزة.

وتخضع قاعات الامتحان لجولات رقابية من فرق ولجان إشرافية من وزارة التربية على مختلف المدارس.