درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2022-07-03 05:53 pm

الضمان الاجتماعي تكشف عن تقرير قدم سابقاً لميناء العقبة لتغيير الرافعات هناك

الضمان الاجتماعي تكشف عن تقرير قدم سابقاً لميناء العقبة لتغيير الرافعات هناك

جفرا نيوز - قالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، الأحد، إنها قدمت تقريرا في شهر آذار/مارس نوه إلى وضع السلامة العامة والصحة في الميناء.

وأضافت المؤسسة، أن التقرير أظهر أن جانب السلامة العامة والصحة في الميناء حرج.

وأكدت مؤسسة الضمان الاجتماعي أنها زودت إدارة الميناء بالفرص التحسينية في وقتها، وكان العمل جارا على الأخذ بها بالتنسيق مع مؤسسة الضمان.

وبين التقرير أنه لا يوجد احتياطات كافية، وأن الرافعات الشوكية قديمة وبحاجة لصيانة ولواحاتها معطلة / يوجد حفريات بدون وضع أسيجة واقية وهناك الكثير من الأسلاك المعراة والوصلات الغير آمنة، إضافة إلى تلوث هوائي في قسم الصيانة ولا يوجد طريقة للتعامل مع النفايات الطبية، كما أن النفايات الساحات الخارجية متراكمة.

وأظهر التقرير أن مواقع العمل جميعها غير نظيفة وغير مرتبة باستثناء ميناء الغاز والنفط، مشيرة إلى وجود الكثير من العوائق في مستودع المواد الخطرة والدائرة الفنية ومكاتب الصيانة.

وأشار التقرير أن السلالم في المستودعات غير آمنة وبحاجة إلى صيانة وفي عجلاتها صدء / السدة في قسم الصيانة غير آمنة / وسلم في ساحة الركاب غير آمن / الأدراج بعضها مكسر وبحاجة لصيانة في ساحة الركاب.

وتابع "التخزين سيء حيث أن أرفف المستودعات أيلة للسقوط وطريقة تخزين البراميل بطريقة عشوائية ولا يوجد تخطيط للمسارات الرافعات الشوكية /وأسطوانات الغاز غير مثبتة".

كما بين تقرير مؤسسة الضمان الاجتماعي "وجود انسكابات زيوت وانسكابات من البطاريات وانسكابات ديزل في الدائرة الفنية ومينا الركاب ولا يوجد طريقة لمعالجتها ولا أحواض احتواء لخزان الديزل باستثناء ميناء الغاز /ولا يوجد طريقة تصريف وتجميع لبقايا النفط الخام من خطوط التعبئة في ميناء الغاز".

المملكة
 
ويكي عرب