درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2022-07-03 01:07 pm

ضبط 11 اعتداء على المياه في الرمثا وجبل القصور

ضبط 11 اعتداء على المياه في الرمثا وجبل القصور

جفرا نيوز - ضبط العاملون في وزارة المياه والري في مناطق الرمثا وجبل القصور؛ 11 اعتداء في منازل تمثلت بسحب مياه بطريقة مخالفة من خلال تركيب ماتورات على الخط، وفك عدادات المياه والعبث بها، وتركيب مضخة هواء لاعادة القراءة في العداد.

وقالت الوزارة، الأحد في بيان صحفي، إنّه تم اعداد ضبوطات وتحرير مخالفات للمضبوطين وسيتم احتساب الكميات وتغريم المخالفين.

وبالتفاصيل بينت وزارة المياه، أن كوادر الرقابة الداخلية بمشاركة الكوادر الفنية والتفتيشية لدى شركات المياه ضبطت 10 اعتداءات في منطقة الرمثا من خلال تركيب مضخات مباشرة على الخط وفك العدادات التي تتسبب بسحب المياه وخفض الضغوطات في الشبكة والتلاعب بقراءة العدادات ايضا، وكذلك في منطقة القصور تم ضبط تركيب مضخة هواء لعكس قراءة العداد من خلال قلب العداد.

واهابت الوزارة، أنها ستواصل حملتها التفتيشية في جميع مناطق المملكة لضبط الاعتداءات والحد من هدر المياه خاصة الذين يقومون باستخدام البربيش لغسيل الارصفة والسيارات والممرات؛ وسيتم تحرير مخالفات بحق المخالفين.

ودعا، إلى التحلي بروح المسؤولية والمحافظة على كميات المياه التي تصل للمنازل واستخدامها بالطرق السليمة لضمان وصولها إلى المجاورين والمواطنين بعدالة مثمنة استجابة شرائح واسعة من المجتمع الأردني مع حملة الوزارة/سلطة المياه.

وشددت الوزارة، أن مثل هذه الإجراءات تعد تجاوزا للقانون ومخالفا للتعليمات المنصوص عليها في عقد الاشتراك كذلك قيام البعض بهدر المياه مثل شطف ارصفة الشوارع أو الممرات الخارجية بواسطة بربيش المياه ويعرض مرتكبيها للمساءلة والعقوبة المنصوص عليها في نظام الشرب وتعليمات مشتركي المياه من خلال تحرير مخالفات وغرامات قد تصل إلى فصل خدمة التزويد المائي عن المشترك وتغريمه غرامات مالية ولاتعاد الخدمة الا اذا التزم بذلك، وفي حال تكرار الامر يتم فصل الاشتراك وتحويله إلى تجاري وتطبيق احكام القانون والتي قد يلحق به غرامات ضخمة وعقوبة الحبس للمستهترين بأهمية الحفاظ على المياه.

وناشدت، الجميع التعاون معها والتكاتف في مثل هذه الظروف المائية لتتمكن من الوفاء بواجباتها متمنية على الجميع الابلاغ عن أي اعتداءات او استخدامات غير مشروعة عبر مركز الشكاوي الموحد 117116 وعبر كافة الوسائل المتاحة.

ويكي عرب