درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2022-07-03 11:51 am

بلدية معان تحدد مواقع بيع الأضاحي

بلدية معان تحدد مواقع بيع الأضاحي

جفرا نيوز - حددت بلدية معان الكبرى مواقع بيع الأضاحي في محيط المدينة وفق شروط السلامة العامة المتبعة، داعية المواطنين للمحافظة على البيئة والصحة العامة.

وقال رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور ياسين صلاح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأحد، إنه تقرر تحديد موقع بيع الأضاحي خلال موسم العيد الحالي بالساحة المجاورة للمسلخ البلدي الجديد غرب المدينة، لافتا إلى أن تحديد هذا الموقع جاء بعد دراسة وافية من عدة جوانب منها، الحفاظ على البيئة العامة داخل المدينة، ومستوى جاهزية البنى التحتية ومدى توفر الإنارة والمياه والحظائر المخصصة للأغنام في الموقع المحدد.

ودعا صلاح المواطنين إلى الالتزام ببيع الأضاحي في الموقع الذي حددته البلدية تفاديا للمساءلة القانونية، مؤكدا أهمية الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة أثناء ذبح المواشي.

وبين أن القسم الصحي والرقابي في البلدية يعمل على مدار الساعة لمراقبة الأسواق وتلقي الملاحظات والشكاوى من المواطنين والتعامل معها وفق القانون.

وأشار إلى أن البلدية تحرص على التأكد من خلو الأضاحي من الأمراض وذلك من خلال كوادر القسم الصحي والأطباء البيطريين التابعين لها، وصولا إلى غذاء آمن وصحي وبيئة خالية من الأمراض والتلوث.

ويكي عرب