درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2022-07-03 08:20 am

النيابة العامة تستمع لـ 127 شخصاً في تسرب غاز الكلورين بالعقبة وإجراءات التحقيق بمراحلها الأخيرة

النيابة العامة تستمع لـ 127 شخصاً في تسرب غاز الكلورين بالعقبة وإجراءات التحقيق بمراحلها الأخيرة

جفرا نيوز – واصلت النيابة العامة إجراءات الاستدلال والتحقيق في قضية سقوط خزان غاز الكلورين بمدينة العقبة والتي كانت قد بدأت بها منذ وقوع الحادثة يوم الاثنين الماضي.

وقال أمين عام المجلس القضائي، الناطق الإعلامي باسم المجلس القضائي القاضي وليد كناكريه، صباح اليوم الأحد، إنَّ النيابة العامة اجرت الكشف الحسي على موقع الحادث وانتخبت لجنة فنية من ذوي الخبرة والاختصاص للمساعدة في إجراءات التحقق من صحة إجراءات التحميل والتنزيل واعمال مناولة الحاويات والتي كانت جارية في الموقع وطبيعة عمل المعدات والرافعات المستخدمة في الموقع، إضافة الى اسلاك التحميل وقوة تحملها للأوزان والاحجام الثقيلة ومدى ومستوى التقيد في إجراءات ومعايير السلامة العامة في التعامل مع المواد المختلفة بما فيها المواد الخطرة، إضافة الى بعض الامور ذات العلاقة وينتظر ان تقدم اللجنة تقريرها في منتصف الأسبوع الحالي.

وأضاف كناكريه أنَّ ثلاثة من المدعين العامين في محكمة بداية العقبة استمعوا لإفادات 120 شخصا من المصابين و 7 من ذوي المتوفين ويواصلون اجراءاتهم للاستماع الى من تبقى من الشهود وانتظار ورود محاضر سماع بعض الشهود الاخرين من خلال المدعين المنتدبين في محافظات أخرى، ومن ثم استجواب العاملين في الموقع.

واكد كناكريه أنَّ إجراءات التحقيق ومخرجاتها هي في مراحلها الأخيرة بعد ان تمكنت النيابة العامة من وضع يدها على تفاصيل الحادثة وادلتها. بترا
ويكي عرب