تمديد برنامج استدامة حتى نهاية تشرين الأول المصري: البخيت لم يحقد على خصومه السياسيين العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة الفنان داوود جلاجل بالأسماء .. تنقلات في وزارة الداخلية البلبيسي : معظم وفيات كورونا لأشخاص أعمارهم تتجاوز 65 سنة .. و 35% منهم لم يتلقوا اللقاح حبس سائق الصهريج الذي انقلب على جسر المدينة الرياضية 4 اشهر بعد اعترافه بذنبه تشكيلات إدارية .. الفاعور محافظا لجرش والسميران لمعان المخلصون يشكون معاناتهم مع تعقيدات الجمارك و "238 شركة لم تجدد ترخيصها" الخارجية تعزي بضحايا فيضانات سيؤول تجارة عمان تقر التقريرين الإداري والمالي إقرار أنظمة معدلة لأنظمة المحاكم والمجلس والمعهد القضائي - تفاصيل توحيد العلاوات الممنوحة لضبَّاط وأفراد قوَّة الأمن العام من جميع تشكيلاتها للأمور الطارئة .. استحداث مكتبين "للغذاء والدواء" في الأغوار والظليل التربية تفتح باب تقديم طلبات الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميُّز مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت بعد وقوع 411 خطأ دوائيا.. مطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-06-30 04:02 pm

بدء تفويج الحجاج الأردنيين من المدينة المنورة لمكة المكرمة

بدء تفويج الحجاج الأردنيين من المدينة المنورة لمكة المكرمة



جفرا نيوز - بدأ، اليوم الخميس، تفويج الحجاج الأردنيين من منطقة ميقات أهل الشام "أبيار علي" في المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، بحضور وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس بعثات الحج الأردنية للديار المقدسة الدكتور محمد الخلايلة.

وقال الخلايلة، للصحفيين المرافقين لبعثة الحج الأردنية، إن التفويج بدأ منذ ساعات الصباح ويستمر حتى عصر اليوم، مؤكداً أن الخدمات التي تنتظر الحجاج في مكة المكرمة ستنال رضاهم.

وأضاف أن جميع الحجاج الأردنيين بخير ولم تسجل أي حوادث تذكر، مشيراً إلى أنه سيجري الانتهاء من تفويج الحجاج القادمين بشكل نهائي غداً الجمعة، وذلك لغايات تسهيل عملية تسكينهم في فنادق مكة المكرمة، خاصة وأن عملية التفويج تتم بكل يسر وسهولة.

وأشار الخلايلة إلى أنه جرى العمل على إرسال البعثة الإدارية لمكة المكرمة لاستلام الفنادق والتأكد من جاهزيتها مسبقاً لاستقبال الحجاج فور وصولهم، مبيناً أن الوزارة على أتم الاستعداد لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن.

وشارك في عملية التفويج رئيس وأعضاء البعثة الاعلامية الأردنية، حيث أشادوا بالترتيبات المتعلقة بالحجاج الأردنيين منذ وصولهم قبل أيام للمدينة المنورة والخدمات الفندقية والطعام، وقرب مساكنهم من الحرم النبوي الشريف، إضافة إلى تجاوب البعثة الإدارية مع الملاحظات كافة التي ترد إليها من الحجاج والإعلاميين.

بدوره، قال رئيس البعثة الإعلامية، الزميل جميل البرماوي، إن وزارة الأوقاف ودائرة الحج والعمرة أعدت خطة محكمة لتسكين الحجاج وتقديم أفضل الخدمات لغاية الآن، متمنيا أن تسير الأمور في مكة المكرمة ومشاعر الحرام بعرفات ومنى بالمستوى ذاته من التنظيم والمتابعة.
ويكي عرب