درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-06-30 02:05 pm

أمانة عمّان تمدد فترة استقبال طلبات الحصول على حظائر بيع وذبح

أمانة عمّان تمدد فترة استقبال طلبات الحصول على حظائر بيع وذبح

جفرا نيوز - قال الناطق باسم أمانة عمّان ناصر الرحامنه، الخميس، إن الأمانة مددت فترة استقبال تقديم طلبات الحصول على حظائر بيع وذبح الأضاحي في 11 موقعاً كانت أعلنت عنها، لتنتهي في تاريخ 4 تموز/ يوليو، وتجرى القرعة الإلكترونية لتحديد المواقع بتاريخ 5 من الشهر ذاته.

وبين الرحامنة، في بيان، أن تمديد فترة استقبال الطلبات يأتي لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من مربي الماشية والتجار للتقدم والحصول على التصاريح.

وكانت أمانة عمان قد حددت 11 موقعا لحظائر بيع وذبح الأضاحي، وأتاحت أمام التجار ومربي الماشية، التقدم بطلب الحصول على التصاريح اللازمة من خلال الموقع الإلكتروني للأمانة بالدخول على نافذة " تصريح أضاحي ".

وأوضحت الأمانة في البيان أنها ستغطي هذه المواقع مناطق العاصمة كافة، وبهدف منع البيع العشوائي داخل العاصمة، وليسهل عمليات السيطرة بيئياً وصحياً والحد من المكاره مع إمكانية التعقيم المستمر لهذه المواقع.

المدير التنفيذي للأسواق عبد المجيد العدوان أكد، الالتزام بالتعليمات وتطبيق الشروط الصحية والشرعية للأضاحي، وعدم وضع الحظائر في الأماكن السكنية، ومنع عشوائية التوزيع، والتزام صاحب الحظيرة بتوفير متطلبات السلامة العامة، وعدم مخالفة نظام المسالخ رقم 140 لسنة 2016 وعدم أحداث مكاره صحية كمخلفات الذبح، وتعطى الأولوية بالحظائر لأصحاب رخص المهن (الملاحم) كما ستكون جميع الحظائر خاضعة للرقابة البيطرية من قبل الأطباء البيطريين في أمانة عمان.

 
ويكي عرب