درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-06-30 10:42 am

مجلس الوزراء يوافق على إعفاء المجمعات التجارية الجديدة في المحافظات

مجلس الوزراء يوافق على إعفاء المجمعات التجارية الجديدة في المحافظات

جفرا نيوز - وافق مجلس الوزراء على إعفاء المواد اللازمة لبناء وإنشاء وتجهيز المجمعات التجارية التي تقام في محافظات المملكة من الرسوم الجمركية وإخضاعها لضريبة المبيعات بنسبة صفر  بالمئة، حيث جاء هذا القرار بناءً على توصية لجنة التنمية الإقتصادية والمعطوفة على دراسات سابقة أجرتها وزارة الإستثمار  بهدف تنمية المناطق الأقل حظاً ولخلق بيئة إستثمارية محفزة في المحافظات.

واشترط القرار أن لا تقل مساحة البناء لتلك المشاريع في محافظات المملكة عن 10 آلاف متر مربع، بينما في محافظة العاصمة عن 30 ألف متر مربع، شريطة أن يضم البناء أنشطة ترفيهية (سينما أو مدن تسلية وترويح سياحي)، واستثنى قرار الإعفاء قصبة كلاً من محافظات (العاصمة، الزرقاء واربد).

كما اشترط القرار أن يطبق الإعفاء على ثلاث مراحل ( البناء، التشطيب والتجهيز، والتأثيث) ولمدة خمس سنوات فقط بحيث يتم الإنتهاء من بناء المجمع خلال هذه المدة.

وكلّف مجلس الوزراء وزارة الاستثمار بوضع أسس وآلية لشروط الإعفاء الممنوح والذي تم تحديده بالمشاريع الجديدة فقط دون المشاريع القائمة أو التي تحت التشطيب.
 
ويكي عرب