النسخة الكاملة

والهوى هاشمي..

الخميس-2022-06-28 10:12 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز/ كتب: محمود عطاالله كريشان

هاشميّونَ.. والهوى هاشميٌّ.. يَرْتَوي من معينهِ كُلُّ صادِ.. ماؤُهُمْ أَوّلُ الشَّرابِ.. وزادُ الْـخَيَّرينَ الكرامِ أَكْرَمُ زادِ.. خَصَّهُمْ خالِقٌ السَّماواتِ والأَرْض.. بتاجِ الهُدى، وتاجِ الرَّشادِ وَهُم.. القَادرون: خَيْلاً، ونَخْلاً.. والمُجَلَّونَ: في الرُّبى، والوهادِ..

انه يوم الثامن والعشرين من حزيران من كل عام، الذي يصادف عيد ميلاد ولي العهد، حيث يشرق فينا العيد الثامن والعشرون لميلاد ولي العهد الأمين الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وقُرة عين سيدنا وقائدنا المفدى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.
ونتوقف بشموخ واعتزاز عند ولي العهد الأمين الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.. السند والوتد للوطن وقائده.. هذا الأمير الهاشمي الأبي، والذي يقتدي دوما بنهج والده جلالة الملك عبدالله الثاني وسيرة أجداده الهاشميين في التواصل مع أبناء الشعب الأردني، يحرص سموه على مرافقة جلالته في زياراته وجولاته التفقدية لمختلف محافظات المملكة، كما يرافق جلالة الملك في عدد من النشاطات الرسمية والعسكرية محليا ودوليا.

وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، الضابط في الجيش العربي، أنهى تعليمه الثانوي في مدرسة «كينغز أكاديمي» في الأردن، وأنهى تعليمه الجامعي في التاريخ الدولي من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية ، ولسموه إهتمام خاص بالمطالعة وممارسة الرياضة، خصوصاً كرة القدم، وقيادة الدراجات النارية.

وجاءت مبادرات، سمو ولي العهد، الموجهة للشباب، والتي شكلت فرصة لدعم مشاركتهم وتعزيز دورهم في صنع القرار ضمن إطار المشهد الوطني، والمواطنة الفاعلة بحسٍ عالٍ من المسؤولية وذلك عبر مشاركتهم في برامج تطوعية في مجتمعاتهم المحلية ومختلف مناطق المملكة.

ويعد قطاع التعليم العالي من أبرز اهتمامات سمو ولي العهد، حيث يسعى سموه في هذا المجال الى رفع مستوى التعليم الذي يلبي إحتياجات الشباب، ويعزز مستوى كفاءاتهم وقدراتهم كقوة عمل حيوية تستجيب لحاجات القطاع الخاص في الأردن، بالاضافة لإشراف سموه المباشر على العديد من المبادرات الهادفة التي من شأنها خدمة الوطن وشبابه وأجياله.

وقد تتبع سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، بحيوية، خطى والده جلالة الملك عبدالله الثاني، في التواصل مع الأردنيين في جميع مواقعهم، حيث يقوم سموه بزيارات مختلفة الى المؤسسات الأردنية الحكومية والخاصة، وإستمع الى إحتياجاتهم وأفكارهم وإقتراحاتهم، حول كيفية مواصلة بناء الأردن وصولا الى المستقبل المشرق والمزدهر .

 
مجمل الولاء المطلق والعشق الأبدي: يبقى جلالة سيدنا المفدى الملك عبدالله الثاني قائدنا الذي نمضي بمعيته في مسيرة النهضة والبناء.. وولي عهده الأمين الأمير الحسين بن عبدالله الثاني «قرة عين سيدنا المفدى».. وكل عام وقائد الوطن الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والوطن بألف خير 

Kreshan35@yahoo.com