تمديد برنامج استدامة حتى نهاية تشرين الأول المصري: البخيت لم يحقد على خصومه السياسيين العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة الفنان داوود جلاجل بالأسماء .. تنقلات في وزارة الداخلية البلبيسي : معظم وفيات كورونا لأشخاص أعمارهم تتجاوز 65 سنة .. و 35% منهم لم يتلقوا اللقاح حبس سائق الصهريج الذي انقلب على جسر المدينة الرياضية 4 اشهر بعد اعترافه بذنبه تشكيلات إدارية .. الفاعور محافظا لجرش والسميران لمعان المخلصون يشكون معاناتهم مع تعقيدات الجمارك و "238 شركة لم تجدد ترخيصها" الخارجية تعزي بضحايا فيضانات سيؤول تجارة عمان تقر التقريرين الإداري والمالي إقرار أنظمة معدلة لأنظمة المحاكم والمجلس والمعهد القضائي - تفاصيل توحيد العلاوات الممنوحة لضبَّاط وأفراد قوَّة الأمن العام من جميع تشكيلاتها للأمور الطارئة .. استحداث مكتبين "للغذاء والدواء" في الأغوار والظليل التربية تفتح باب تقديم طلبات الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميُّز مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت بعد وقوع 411 خطأ دوائيا.. مطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2022-06-27 05:06 pm

الأزمات" ينفذ تمريناً وطنياً بقيادة المرأة

الأزمات" ينفذ تمريناً وطنياً بقيادة المرأة

جفرا نيوز - نفذ المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات اليوم الاثنين، تمريناً وطنياً بعنوان "السوسنة السوداء" وهو الأول من نوعه في المملكة بقيادة وادارة المرأة الأردنية، وبمشاركة مختلف الوزارات والمؤسسات والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية اضافة الى القطاع الخاص.


ويأتي التمرين الذي حضره عدد من الوزراء والمسؤولين، انطلاقاً من أهمية مشاركة المرأة في عملية صنع القرار وتنفيذاً لرؤية ملكية وإرادة سياسية قوية لتمكين المرأة في المملكة الأردنية الهاشمية والتي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

وقال نائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات العميد الركن حاتم الزعبي إن فكرة تمرين "السوسنة السوداء" جاءت في اطار برامج ونشاطات المركز لاختبار الخطط الوطنية، ومن أجل تمكين المرأة من خلال اشراكها في هذا التمرين بالوظائف القيادية العليا وحضورها القيادي في مواقف تستطيع اتخاذ القرارات وقيادة أحداث بهذا الحجم، حيث أدّت السيدات أدواراً شكلّت ركيزة أساسية في السلسلة القيادية والادارية تخطيطاً وتنفيذاً، وأشار الزعبي الى أنه سيكون هناك مراجعة للوقوف على مخرجات التمرين والدروس المستفادة لتعزيز الايجابيات ووضع الحلول المُثلى مستقبلاً. 

واشتمل التمرين على عدة سيناريوهات تحاكي تعرض المملكة  لأحداث وكوارث طبيعية مفاجئة تؤثر على  السلامة العامة، وبهدف رفع كفاءة المرأة في التعامل مع الأزمات والكوارث، وتطوير قدرات مؤسسات الدولة والعاملين فيها من خلال صقل المهارات في الاستجابة السريعة، وتوحيد الجهود وتطبيق الخطط، واختبار مستوى الاتصال والوقوف على نقاط القوة والضعف في جميع الظروف.
ويكي عرب