النسخة الكاملة

التخطيط توقع اتفاقية لإنشاء 4 مراكز اتصال جديدة في عدة مناطق

الخميس-2022-06-27 01:56 pm
جفرا نيوز - وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي، الاثنين، اتفاقية مع شركة اتصالات محلية لإطلاق مبادرات تنموية ريادية ستعمل على توفير ما لا يقل عن 52 فرصة عمل جديدة للشباب والشابات الأردنيين في مناطق مختلفة من الأردن.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، تتضمن الاتفاقية إنشاء 4 مراكز اتصال جديدة، تستضيفها مؤسسة التدريب المهني، منها مركزي اتصال في مدينة السلط ولواء الأغوار الجنوبية كمرحلة أولى خلال العام الحالي، وإنشاء مركزين آخرين في لواء الكورة ومدينة مأدبا خلال العام المقبل.

ووقع الاتفاقية وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة ووزير العمل/ رئيس مجلس إدارة مؤسسة التدريب المهني نايف استيتية والرئيس التنفيذي لشركة اتصالات زين فهد الجاسم.

وبين الشريدة أن هذه المبادرة جاءت تنفيذا للتوجيه الملكي السامي للحكومة بضرورة وضع الخطط والمبادرات العملية بالشراكة مع القطاع الخاص للمساهمة في الحد من مشكلة البطالة وخاصة بين فئة الشباب باعتبارها الأولوية القصوى، معتبرا هذه المبادرة ترجمة عملية وحقيقية للشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف أنه وضمن عملية التطوير والتحسين المستمر للوزارة، فقد تم استحداث وحدة متخصصة بتمويل المبادرات التنموية في الوزارة لتنفيذ تدخلات ريادية ونوعية ركيزتها القطاعات الواعدة والتي تمتاز بتسارع نموها وقدرتها على توفير فرص العمل المستدامة فيها.

وتتضمن الاتفاقية قيام مؤسسة التدريب المهني بتوفير المساحات الكافية ضمن مباني المؤسسة في المحافظات المستهدفة لإنشاء مراكز الاتصال، في حين تقوم الشركة بإدارة المراكز وتغطية رواتب العاملين فيها، وشمولهم بالضمان الاجتماعي بدءاً من تاريخ افتتاح كل مركز.

وأكد استيتية أن هذه المبادرة التنموية المهمة والتي تأتي بالتنسيق مع وزارة التخطيط وبالشراكة مع القطاع الخاص ستمكن عددا من الشباب وأبناء المحافظات والألوية من إيجاد فرص عمل مناسبة في مناطقهم، ضمن بيئة عمل جديدة ومتطورة والتي من شأنها الإسهام في الحد من البطالة، التي زادت حدتها نتيجة تداعيات جائحة كورونا.

الجاسم، أكد حرص الشركة على إدامة الشراكة والتعاون مع مؤسسات القطاع العام ضمن جهد تكاملي لخدمة المجتمع المحلي من خلال ما توفره من فرص عمل للشباب في محافظاتهم، مضيفاً بأن هذه الاتفاقية تأتي للبناء على النجاح الذي تحقق سابقاً من خلال مراكز اتصال في محافظات جرش وعجلون ومعان والبلقاء التي تم إنشاؤها في إطار الاتفاقية التي وُقعت مع الحكومة في عام 2018.

وبين أن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن جهود الشركة المتواصلة لدعم المجتمع المحلي من خلال برامج ومبادرات مستدامة تسهم في تنمية المحافظات، حيث تركز الشركة في برامجها كافة على فئة الشباب وتحرص على تمكينهم بشتى الوسائل وتسخير كافة الإمكانات لتحقيق هذه الغاية.