تمديد برنامج استدامة حتى نهاية تشرين الأول المصري: البخيت لم يحقد على خصومه السياسيين العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة الفنان داوود جلاجل بالأسماء .. تنقلات في وزارة الداخلية البلبيسي : معظم وفيات كورونا لأشخاص أعمارهم تتجاوز 65 سنة .. و 35% منهم لم يتلقوا اللقاح حبس سائق الصهريج الذي انقلب على جسر المدينة الرياضية 4 اشهر بعد اعترافه بذنبه تشكيلات إدارية .. الفاعور محافظا لجرش والسميران لمعان المخلصون يشكون معاناتهم مع تعقيدات الجمارك و "238 شركة لم تجدد ترخيصها" الخارجية تعزي بضحايا فيضانات سيؤول تجارة عمان تقر التقريرين الإداري والمالي إقرار أنظمة معدلة لأنظمة المحاكم والمجلس والمعهد القضائي - تفاصيل توحيد العلاوات الممنوحة لضبَّاط وأفراد قوَّة الأمن العام من جميع تشكيلاتها للأمور الطارئة .. استحداث مكتبين "للغذاء والدواء" في الأغوار والظليل التربية تفتح باب تقديم طلبات الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميُّز مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت بعد وقوع 411 خطأ دوائيا.. مطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2022-06-27 01:56 pm

التخطيط توقع اتفاقية لإنشاء 4 مراكز اتصال جديدة في عدة مناطق

التخطيط توقع اتفاقية لإنشاء 4 مراكز اتصال جديدة في عدة مناطق

جفرا نيوز - وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي، الاثنين، اتفاقية مع شركة اتصالات محلية لإطلاق مبادرات تنموية ريادية ستعمل على توفير ما لا يقل عن 52 فرصة عمل جديدة للشباب والشابات الأردنيين في مناطق مختلفة من الأردن.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، تتضمن الاتفاقية إنشاء 4 مراكز اتصال جديدة، تستضيفها مؤسسة التدريب المهني، منها مركزي اتصال في مدينة السلط ولواء الأغوار الجنوبية كمرحلة أولى خلال العام الحالي، وإنشاء مركزين آخرين في لواء الكورة ومدينة مأدبا خلال العام المقبل.

ووقع الاتفاقية وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة ووزير العمل/ رئيس مجلس إدارة مؤسسة التدريب المهني نايف استيتية والرئيس التنفيذي لشركة اتصالات زين فهد الجاسم.

وبين الشريدة أن هذه المبادرة جاءت تنفيذا للتوجيه الملكي السامي للحكومة بضرورة وضع الخطط والمبادرات العملية بالشراكة مع القطاع الخاص للمساهمة في الحد من مشكلة البطالة وخاصة بين فئة الشباب باعتبارها الأولوية القصوى، معتبرا هذه المبادرة ترجمة عملية وحقيقية للشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف أنه وضمن عملية التطوير والتحسين المستمر للوزارة، فقد تم استحداث وحدة متخصصة بتمويل المبادرات التنموية في الوزارة لتنفيذ تدخلات ريادية ونوعية ركيزتها القطاعات الواعدة والتي تمتاز بتسارع نموها وقدرتها على توفير فرص العمل المستدامة فيها.

وتتضمن الاتفاقية قيام مؤسسة التدريب المهني بتوفير المساحات الكافية ضمن مباني المؤسسة في المحافظات المستهدفة لإنشاء مراكز الاتصال، في حين تقوم الشركة بإدارة المراكز وتغطية رواتب العاملين فيها، وشمولهم بالضمان الاجتماعي بدءاً من تاريخ افتتاح كل مركز.

وأكد استيتية أن هذه المبادرة التنموية المهمة والتي تأتي بالتنسيق مع وزارة التخطيط وبالشراكة مع القطاع الخاص ستمكن عددا من الشباب وأبناء المحافظات والألوية من إيجاد فرص عمل مناسبة في مناطقهم، ضمن بيئة عمل جديدة ومتطورة والتي من شأنها الإسهام في الحد من البطالة، التي زادت حدتها نتيجة تداعيات جائحة كورونا.

الجاسم، أكد حرص الشركة على إدامة الشراكة والتعاون مع مؤسسات القطاع العام ضمن جهد تكاملي لخدمة المجتمع المحلي من خلال ما توفره من فرص عمل للشباب في محافظاتهم، مضيفاً بأن هذه الاتفاقية تأتي للبناء على النجاح الذي تحقق سابقاً من خلال مراكز اتصال في محافظات جرش وعجلون ومعان والبلقاء التي تم إنشاؤها في إطار الاتفاقية التي وُقعت مع الحكومة في عام 2018.

وبين أن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن جهود الشركة المتواصلة لدعم المجتمع المحلي من خلال برامج ومبادرات مستدامة تسهم في تنمية المحافظات، حيث تركز الشركة في برامجها كافة على فئة الشباب وتحرص على تمكينهم بشتى الوسائل وتسخير كافة الإمكانات لتحقيق هذه الغاية.

ويكي عرب